آخر المستجدات
الأمن: على الجميع الالتزام بكل ما صدر من اوامر وتعليمات عالم ما بعد الكورونا وخيار الأردن الوحيد الجغبير يدعو الحكومة للتفاعل الايجابي مع القطاع الصناعي: سيتحول الوباء إلى فرصة للنهوض الملك: القانون فوق الجميع، ولا مكان للاستثناءات بسبب الواسطة والمحسوبية.. ولن نسمح بتصرفات غير مسؤولة الاردن24 تنشر أسماء أعضاء لجنة ادارة حساب القطاع الخاص للتبرعات - وثيقة كيف سيبدو العالم بعد جائحة فيروس كورونا الاردن يستلم دفعة صندوق النقد والقرض الياباني جابر يعلن تسجيل (6) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(4) حالات شفاء الحكومة تتخذ اجراءات جديدة من بينها حظر تجول شامل يوم الجمعة يستمرّ 24 ساعة القبض على عريس الحجر الصحي وذويه لمخالفتهم أمر الدفاع رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 4 لإنشاء صندوق "همة وطن" لمكافحة فيروس كورونا تخفيض أسعار المحروقات بنسب مختلفة.. وتخفيض فرق اسعار الوقود إلى (0) فلسا - تفاصيل في ظل حظر التجول.. مزارعون في مهب الضياع! الصحة تنشر أسماء المتبرعين وحجم تبرعاتهم الافراج عن الناشط عطا ارحيل العيسى الخشمان لـ الاردن24: (4) مصابين بفيروس كورونا في حمزة حالتهم حرجة سلامة العكور يكتب: كورونا يفضح زيف الحضارات الإنسانية في الغرب.. الملك يدعو بمقالة مشتركة مع قادة دول لتحالف عالمي لمواجهة كورونا اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس" الغزو لـ الاردن24: جميع العينات التي فحصناها بالأمس كانت سلبية.. وهناك حالة حرجة
عـاجـل :

طلبة توجيهي يعتصمون امام النواب.. والعتوم تطالب بعقد دورة شتوية تكميلية

الاردن 24 -  
وائل عكور- طالبت النائب هدى العتوم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعقد دورة شتوية تكميلية لطلاب الثانوية العامة وخاصة أن الوزارة لديها الوقت والامكانات الكافية لذلك.

وقالت العتوم إن الدورة التكميلية العادية إعتراها الخلل في بعض جوانبها منها قصرة المدة ما بين إعلان النتائج وموعد انعقاد الدورة، إضافة إلى الخلل الواضح في إعادة ترتيب مواقع الطلبة في جميع الفئات المتنافسة على الجامعات فيما عدا أوائل المملكة والمحافظات والألوية.

وأكدت العتوم أن الدورة الشتوية تقصر فترة الإنتظار على الطلبة للإلتحاق في الجامعات وخاصة أن كثيرا منهم بحاجة لاستكمال النجاح بمادة أو مادتين، مشيرة إلى أن الدورة الشتوية تعتبر فرصة مهمة للمئات للإستفادة من المكرمات بسبب فئتهم العمرية.

وأوضحت العتوم إن مئات الطلبة سيفقدون امكانية الاستفادة من المكرمات المخصصة لهم مثل "المخيمات، المعلمين، الجيش" لكونهم سيستكملون سنّ (21) عاما المحدد لامكانية الاستفادة من المكرمات خلال الأشهر القادمة.

وفيما يتعلق بالتكاليف المادية، قالت العتوم إن فرض رسم واحد على الدورة الشتوية سيكون حلا عادلا للوزارة وللطلبة.

يذكر ان طلاب الثانوية العامة قد نفذوا إعتصاما صباح اليوم الثلاثاء أمام مجلس النواب التقوا بعده النائب هدى العتوم داخل مبنى المجلس حيث اسمتعت إليهم ولمطالبهم المتعلقة بالمطالبة بعقد دورة شتوية، مشيرين إلى أن المدة الزمنية التي تلت الامتحان الأساسي لم تتجاوز ثلاثة أيام "وهي غير كافية للطالب من أجل أن يدرس على الامتحان ويحقق علامة النجاح فيه".


 
 
Developed By : VERTEX Technologies