آخر المستجدات
لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور) منخفض من "الدرجة الثانية" وكتلة هوائية باردة ورطبة أمل في ألمانيا وانخفاض الوفيات بأميركا.. غوتيريش يحذر من تهديد كورونا للسلم الدولي ويدعو مجلس الأمن للتحرك توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة! العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال جابر: تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (11) حالة.. ووفاة مصاب كي لا ننسى.. التاسع من نيسان يعود بذاكرة الموت في بغداد ودير ياسين الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية لليوم الخامس على التوالي.. لا اصابات بفيروس كورونا في اربد.. وانتظار نتائج 170 عينة تعميم من البنك المركزي بشأن أرباح البنوك الأردنية والأجنبية – وثيقة الصناعة والتجارة تصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات عودة نظام التصاريح الإلكترونية للعمل بعد معالجة مشاكل تقنية حملة: مدارس خاصة أجبرت معلمين على الاستقالة
عـاجـل :

العريان: نتطلع لجيل صيدلاني شبابي ريادي مليء بالحماس

الاردن 24 -  
 
قال الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات "فارمسي ون" الدكتور أمجد العريان أننا نتطلع لجيل صيدلاني شبابي ريادي مليء بالحماس، قادر على إحداث التغيير بما يلائم احتياجات مجتمعنا وخدمة أهدافه.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمس السبت في افتتاح أعمال المؤتمر الوطني الأول لجمعية طلاب الصيدلة الأردنية، الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع جمعية نبضات الأردن برعاية رئيس الوزراء الأسبق دولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة.

وحضر الافتتاح وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ونقيب أطباء الأسنان السابق الدكتور إبراهيم الطراونة .

وأشار العريان إلى أن الصيدلي خبير أدوية وليس بائع يتعامل مع الجمهور لبيع الأدوية للمرضى، داعيا إلى ضرورة تعريف هوية مهنة الصيدلاني بأنه جزء من القطاع الصحي، ومستعرضا التحديات التي تواجه القطاع الصيدلاني وضرورة تخطيها لخدمة الجيل الصيدلاني الجديد.

ولفت إلى أن سوق العمل المحلي قادر على استيعاب خريجي الصيدلة، ما يحتم دعم خيار الطلبة لدراسة تخصص الصيدلة وتأهيلهم لسوق العمل، مبيناً أن "فارمسي ون" لا تعتمد على جهد شخصي، وإنما على فريق عمل متكامل تشكل نسبة الإناث فيه 72% في جميع فروع الصيدليات من الحاصلين على شهادات جامعية.

وثمن الدكتور العريان الجهود المبذولة من جمعية طلاب الصيدلة الأردنية لعقد المؤتمر بسواعدهم الشبابية التي تتلائم مع قدراتهم ومهاراتهم، داعيا الصيادلة الخريجين للعمل بشغف وتحويل التحديات إلى فرص لتحقيق النجاحات والإنجازات.

واشتمل المؤتمر، الذي شارك فيه نحو ٢٥٠ طالبا وطالبة من تخصص الصيدلة من الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، على العديد من المحاضرات وورشات العمل.

واستعرضت مديرة مركز "فارمسي ون" لمعلومات السموم الدكتورة عائده الفواضلة، خلال محاضرة على هامش المؤتمر، دور الصيدلاني في علم السموم.

وأشارت للعديد من المعلومات الضرورية حول علم السموم وأنواعه وطرق التعرض للسموم المختلفة، إضافة الى دور ومهام مركز "فارمسي ون" لمعلومات السموم في تقديم الاستشارات الطبية المجانية والإسعافات الأولية الواجب اتخاذها على مدار الساعة عند التعرض لأي نوع من أنواع السموم من خلال إرتباط المركز بخط الطوارئ الموحد 911.

يذكر أن "فارمسي ون" ترتبط بإتفاقية مع مديرية الأمن العام ومديرية الدفاع المدني، تحقيقا لتطلعات القيادة الهاشمية في تفعيل الشراكه بين القطاعين العام والخاص.
 
Developed By : VERTEX Technologies