آخر المستجدات
وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول الأمانة: لا مساس برواتب الموظفين التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية اليوم بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد

الطعاني: قطاع الطاقة المتجددة العربي يحتاج استثمارات بقيمة 500 مليار دولار حتى 2040

الاردن 24 -  
 اكد المنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة الذي اختتم اعماله اليوم الخميس ضرورة الاستثمار بصناعة الطاقة المتجددة في الوطن العربي الذي يحتاج لاستثمارات قيمتها 500 مليار دولار حتى عام 2040.
وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة محمد الطعاني في ختام فعاليات المنتدى ان المشاركين اوصوا الحكومات الوطنية والمجتمعات العربية بإيجاد صناعة أصلية للطاقة المتجددة في الوطن العربي والعمل على إيجاد فرص عمل خضراء في قطاع الطاقة في الوطن العربي خاصة وأن حجم الاستثمارات العربية في الطاقة المتجددة سوف تفوق 500 مليار دولار بحلول 2040.
واكد المشاركون في المنتدى بحسب الطعاني ضرورة إيجاد شبكة عربية واحدة موحدة للكهرباء كمبادرة عربية في تحقيق أمن الطاقة والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية وتصدير الطاقة بين الدول العربية وصولا إلى أوروبا وتركيا لاستثمار الموقع الجغرافي المميز للوطن العربي الذي يقع في الحزام الشمسي للكرة الأرضية.
كما اكد المشاركون في المنتدى ضرورة تحديد الأهداف في المنطقة العربية حتى عام 2030 بالوصول باستخدام السيارات الكهربائية الى نسبة 30 % والتخطيط للمدن الذكية 40 % والوصول إلى كفاءة الطاقة 30 % والطاقة المتجددة 30%.
ودعا المشاركون الى انشاء مركز عربي متطور للتدريب والبحث والتطوير مقره مدينة صلالة في سلطنة عمان وتنظيم دروات تدريبية في مجال اقتصاديات المباني الخضراء تقام في مختلف الدول العربية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط.
وطالب المشاركون بالمنتدى الذي استمر ثلاثة أيام بانشاء قاعدة بيانات عربية للطاقة المتجددة والعاملين فيها في الوطن العربي.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي قد افتتحت الثلاثاء الماضي بالإنابة عن رئيس الوزراء فعاليات المنتدى الذي عقد بمشاركة مختصين من الأردن والسعودية والعراق والكويت وموريتانيا والمغرب.

وناقش المشاركون مستجدات قطاع الطاقة المتجددة والتحولات التي يشهدها القطاع في ظل التكنولوجيا التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة.
 
Developed By : VERTEX Technologies