آخر المستجدات
فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي تفاعل واسع مع حملة ارجاع مناهج الأول والرابع للمدارس في المملكة - صور العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية العاملون في البلديات يُبلغون المصري باعتصامهم أمام وزارة الادارة المحلية نهاية الشهر - وثيقة الملكة رانيا توجه رسالة عتب مطولة للأردنيين ذوو غارمين وغرامات من أمام وزارة العدل: #لا_لحبس_المدين - صور نحو 6 آلاف موظف أحيلوا على التقاعد من الصحة والتربية.. والناصر: تعبئة الشواغر حسب الحاجة والقدرة الوحش لـ الاردن24: الحكومة تحمّل المواطن نتائج أخطائها.. وعليها الغاء فرق أسعار الوقود فوبيا تسيطر على مالكي مركبات هايبرد.. وخبير يشرح حيثيات احتراق بطارية السيارة الكيلاني لـ الاردن24: محاولات عديدة لاقحام مستثمرين في قطاع الصيدلة.. ونرفض تعديل القانون لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام
عـاجـل :

الطعاني: قطاع الطاقة المتجددة العربي يحتاج استثمارات بقيمة 500 مليار دولار حتى 2040

الاردن 24 -  
 اكد المنتدى الدولي السادس والعربي الخامس للطاقة المتجددة الذي اختتم اعماله اليوم الخميس ضرورة الاستثمار بصناعة الطاقة المتجددة في الوطن العربي الذي يحتاج لاستثمارات قيمتها 500 مليار دولار حتى عام 2040.
وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة محمد الطعاني في ختام فعاليات المنتدى ان المشاركين اوصوا الحكومات الوطنية والمجتمعات العربية بإيجاد صناعة أصلية للطاقة المتجددة في الوطن العربي والعمل على إيجاد فرص عمل خضراء في قطاع الطاقة في الوطن العربي خاصة وأن حجم الاستثمارات العربية في الطاقة المتجددة سوف تفوق 500 مليار دولار بحلول 2040.
واكد المشاركون في المنتدى بحسب الطعاني ضرورة إيجاد شبكة عربية واحدة موحدة للكهرباء كمبادرة عربية في تحقيق أمن الطاقة والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية وتصدير الطاقة بين الدول العربية وصولا إلى أوروبا وتركيا لاستثمار الموقع الجغرافي المميز للوطن العربي الذي يقع في الحزام الشمسي للكرة الأرضية.
كما اكد المشاركون في المنتدى ضرورة تحديد الأهداف في المنطقة العربية حتى عام 2030 بالوصول باستخدام السيارات الكهربائية الى نسبة 30 % والتخطيط للمدن الذكية 40 % والوصول إلى كفاءة الطاقة 30 % والطاقة المتجددة 30%.
ودعا المشاركون الى انشاء مركز عربي متطور للتدريب والبحث والتطوير مقره مدينة صلالة في سلطنة عمان وتنظيم دروات تدريبية في مجال اقتصاديات المباني الخضراء تقام في مختلف الدول العربية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط.
وطالب المشاركون بالمنتدى الذي استمر ثلاثة أيام بانشاء قاعدة بيانات عربية للطاقة المتجددة والعاملين فيها في الوطن العربي.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي قد افتتحت الثلاثاء الماضي بالإنابة عن رئيس الوزراء فعاليات المنتدى الذي عقد بمشاركة مختصين من الأردن والسعودية والعراق والكويت وموريتانيا والمغرب.

وناقش المشاركون مستجدات قطاع الطاقة المتجددة والتحولات التي يشهدها القطاع في ظل التكنولوجيا التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة.