آخر المستجدات
غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد عبيدات لـ الاردن24: أكثر من 10 مصابين بفيروس كورونا سيغادرون المستشفى اليوم المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء الملك يوجه بمراقبة الأسعار ومواصلة اجراء الفحوصات.. ومنع التجاوز على القانون اربد: اجراءات احترازية على بنايتين يقطنها طلبة عرب بعد معلومات عن اصابتهم بفيروس كورونا لا أخاف على وطني إلا من هؤلاء!
عـاجـل :

دراسة أمريكية.. اكتشاف مروع حول المقلعين عن التدخين!

الاردن 24 -  
أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن معدلات الاكتئاب وتعاطي الماريغوانا وشرب الكحول بنهم في ارتفاع بين المدخنين السابقين ممن أقلعوا عن العادة السيئة.

ووجد الباحثون أن نسبة المدخنين السابقين، الذين اعترفوا بمعاناتهم من الاكتئاب، ارتفعت من 4.88% إلى 6.04% من عام 2002 إلى 2016.

ويقول فريق البحث في جامعة مدينة نيويورك وجامعة كولومبيا، إن الأطباء بحاجة إلى مراقبة مرضاهم الذين مارسوا عادة التدخين سابقا، لأن هذه السلوكيات يمكن أن تؤدي إلى حدوث انتكاسة في نهاية المطاف.

وفي الدراسة، التي نُشرت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي Elsevier، قام الفريق بتحليل البيانات من المسح الوطني حول تعاطي المخدرات والصحة، بين عامي 2002 و2016.

 
ودرس الباحثون كيفية انتشار الاكتئاب واستهلاك الماريغوانا، وإساءة استخدام الكحول لدى 67 ألفا من المدخنين السابقين، تتراوح أعمارهم بين 18 أو أكثر.

ووجدوا أن معدلات الاكتئاب زادت من نحو 5% إلى أكثر من 6%، وارتفعت معدلات تعاطي الماريغوانا من 5.35% إلى 10.09%، بينما زاد تعاطي الكحول من 17.22% إلى 22.33%.

ويعتقد الفريق أن معدلات تعاطي الماريغوانا، على وجه الخصوص، زادت بسبب العدد المتزايد من الدول التي شرعت الماريغوانا. وبينما يستخدمها بعض المدخنين في محاولة للإقلاع عن التدخين، يزيد التعاطي من احتمال تدخين السجائر مرة أخرى.

وتسلط النتائج الأخيرة الضوء على ضرورة الحذر من التهديد الوشيك للتقدم المحرز في الحد من انتشار استخدام السجائر.

المصدر: ديلي ميل

 
Developed By : VERTEX Technologies