آخر المستجدات
عواصف رعدية في مناطق شمال المملكة مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال قوات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتصادر يافطات وبرادي وبالونات مسيرة في الزرقاء: تسقط تسقط اسرائيل.. يسقط معها كلّ عميل الآلاف يشيعون اللواء المتقاعد الدكتور روحي حكمت شحالتوغ - صور اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني

دراسة أمريكية.. اكتشاف مروع حول المقلعين عن التدخين!

الاردن 24 -  
أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن معدلات الاكتئاب وتعاطي الماريغوانا وشرب الكحول بنهم في ارتفاع بين المدخنين السابقين ممن أقلعوا عن العادة السيئة.

ووجد الباحثون أن نسبة المدخنين السابقين، الذين اعترفوا بمعاناتهم من الاكتئاب، ارتفعت من 4.88% إلى 6.04% من عام 2002 إلى 2016.

ويقول فريق البحث في جامعة مدينة نيويورك وجامعة كولومبيا، إن الأطباء بحاجة إلى مراقبة مرضاهم الذين مارسوا عادة التدخين سابقا، لأن هذه السلوكيات يمكن أن تؤدي إلى حدوث انتكاسة في نهاية المطاف.

وفي الدراسة، التي نُشرت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي Elsevier، قام الفريق بتحليل البيانات من المسح الوطني حول تعاطي المخدرات والصحة، بين عامي 2002 و2016.

 
ودرس الباحثون كيفية انتشار الاكتئاب واستهلاك الماريغوانا، وإساءة استخدام الكحول لدى 67 ألفا من المدخنين السابقين، تتراوح أعمارهم بين 18 أو أكثر.

ووجدوا أن معدلات الاكتئاب زادت من نحو 5% إلى أكثر من 6%، وارتفعت معدلات تعاطي الماريغوانا من 5.35% إلى 10.09%، بينما زاد تعاطي الكحول من 17.22% إلى 22.33%.

ويعتقد الفريق أن معدلات تعاطي الماريغوانا، على وجه الخصوص، زادت بسبب العدد المتزايد من الدول التي شرعت الماريغوانا. وبينما يستخدمها بعض المدخنين في محاولة للإقلاع عن التدخين، يزيد التعاطي من احتمال تدخين السجائر مرة أخرى.

وتسلط النتائج الأخيرة الضوء على ضرورة الحذر من التهديد الوشيك للتقدم المحرز في الحد من انتشار استخدام السجائر.

المصدر: ديلي ميل