آخر المستجدات
الافراج عن نائب نقيب المعلمين بعد توقيفه لساعات العزب: نتائج فحص المخالطين لمصاب العارضة المركزي سلبية بين الوباء وبؤر الفقر.. كي لا ننسى أبناء المخيمات سلامة يكتب: متبرع صيني يفضح اثرياء الأردن ويعري تجار الوطنيات الزائفة الرزاز يوافق على استئناف العمل بمشروعات الباص سريع التردد اعتبارا من الثلاثاء الأمن: تكثيف الرقابة على حركة المركبات وحملة تصاريح الحركة الفراية يعلن عزل حيّ الربوة في ماركا.. ويؤكد التحقيق مع جميع المتورطين في بيع وتزوير تصاريح الحركة الاردن يعلن تسجيل 22 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء 36 شخصا العضايلة: لا موعد محدد لفتح الحدود.. ولا قرار بشأن استئناف عمل المؤسسات الحكومية والخاصة الملك يوجّه الحكومة بدراسة إمكانية التدرج في استئناف عمل القطاعات الإنتاجية أبناؤنا خارج البلاد في مهب الجائحة.. كي لا ننسى! مستشفى رحمة: جميع عينات المرضى بفترة مناوبة الطبيب المصاب بكورونا سلبية الشراكة والانقاذ يدعو الحكومة للاستماع إلى آراء الجميع.. وحماية الفئات الأقل حظّا خرفان لـ الاردن24: سنوزع طرود الخير على أبناء مخيم الحسين والنزهة خلال يومين جابر يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان فحص العينات الواردة للمختبرات "العمالية المستقلة" تقدم مقترحا لتجنب "انفجار ما بعد الكورونا" مربو ثروة حيوانية يحذرون من كارثة بعد نفوق أبقارهم.. والخرابشة: سنعلن آلية منح التصاريح اليوم الضمان يؤجل أقساط سلف متقاعدي الضمان عن شهر نيسان القطاع الخاص ينهي خدمات 1281 عاملا منذ اعلان حظر التجول بسبب كورونا فتح عيادات الأسنان في المراكز الشاملة للحالات الطارئة.. وبدء استقبال مسحات الولادة الحديثة
عـاجـل :

صحيّ ويعالج التشققات بسهولة.. طريقة صنع مرطب الشفاه في المنزل

الاردن 24 -  

تتعرض الشفاه للكثير من العوامل الّتي قد تؤدّي إلى جفافها، وتشققها إن كان في فصل الشتاء أو حتى في الصيف، والعلاج الأفضل لها هو ترطيبها.

صنع مرطب الشفاه في المنزل
مكونات مرطب الشفاه

  • ملعقتان صغيرتان من شمع العسل المبشور.
  • معلقتان صغيرتان من زبدة الشيا.
  • ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقة عسل صغيرة.
  • برطمانات صغيرة.
iStock من السهل جداً صنع مرطب الشفاه في المنزل دون الحاجة لشرائه من المتجر
iStock من السهل جداً صنع مرطب الشفاه في المنزل دون الحاجة لشرائه من المتجر
طريقة صنع مرطب الشفاه
  1. ضعي شمع العسل، وزبدة الشيا، وزيت جوز الهند في وعاء معدني أو زجاجي فوق قدر من الماء موضوع على الموقد.
  1. سخِّني الماء في الوعاء حتى يبدأ المزيج في الذوبان، مع التحريك بشكل مستمر.
  1. أزيلي الوعاء، ومن ثمَّ حركي العسل واخلطيه جيداً، وتأكدي من كونه غير متكتِّل.
  1. إذا كنتِ تستخدمين قطع عسل الشمع من البداية ستحتاجين إلى تعريضه للحرارة كما في الخطوة الثانية.
  1. اسكبي الخليط داخل البرطمانات الموضوعة جانباً، واحرصي على ألا يتسرب الخيط لأنه قد يكون من الصعب إزالة الشمع في ما بعد.
  1. اتركي الخليط يبرد لمدة تتراوح بين 15:20 دقيقة، أو حتى يبرد تماماً. واستخدميه كمرطب للشفاه.
  1. تذكري حفظ الخليط في مكان رطب. واستمتعي ببعض التنويعات، كإضافة القليل من الفانيلا التي تُكسبه رائحة محببة. وجدنا كذلك أن إضافة كمية صغيرة من القرفة تكسبه نكهة توابل خفيفة.

وبما أنّ المستحضرات التجميلية تعتبر مكلفة بعض الشيء سنقدم لكم اليوم طريقة صنع مرطب الشفاه في المنزل.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies