آخر المستجدات
مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور

المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ‎قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة إن نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات مع الأحزاب السياسية وتم الأخذ بالملاحظات التي وردت منها والتي تم طرحها أثناء الاجتماعات المتكررة.   

وأضاف المعايطة ل الأردن 24 أن النظام معروض الآن على موقع ديوان التشريع والرأي لتلقي المزيد من الملاحظات من قبل المواطنين والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني مشيرا إلى أن النظام السابق لم يحقق الهدف المنشود منه خلال العشر سنوات الماضية.  

وقال إن النظام يهدف إلى تحفيز الأحزاب للوصول إلى البرلمان وترشيح جميع الفئات من الشباب والمرأة وتمكينهم للوصول إلى البرلمان والبلديات ومجالس المحافظات، ووضعنا برنامج تحفيز لذلك أيضا إضافة إلى أن الدعم سيكون على عدد المقاعد التي سيحصل عليها الحزب وعدد الأصوات أيضا سواء كان هناك نواب للحزب أو لم يكن.  

ولفت إلى أن الهدف من النظام أيضا تحفيز الأحزاب على جمع الاشتراكات من المنتسبين إليها وكذلك جمع التبرعات من الشركات ورجال الأعمال والأشخاص الآخرين لتمويل الأحزاب وليس الاعتماد على الحكومة وحدها مشيرا إلى أن الأحزاب مطالبة بالإبلاغ عن قيمة التبرعات للوزارة والجهة الداعمة. 

وشدد على أن القانون يمنع تلقي أي دعم خارجي سواء من أشخاص أو دول  بأي حال من الأحوال وتحت طائلة المساءلة القانونية.