آخر المستجدات
زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني
عـاجـل :

البنك المركزي يقدم 12 منحة دراسية لطلبة الثانوية

الاردن 24 -  
أعلن البنك المركزي عن تقديم 12 منحة دراسية سنوية لطلبة الثانوية العامة المتفوقين ممن يزيد معدلهم على 95 بالمئة موزعة على جميع المحافظات بالتساوي للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات الاقتصاد اعتبارا من الفصل الدراسي الأول 2019/2020، بشرط العمل في البنك المركزي بعد التخرج.
وأشار محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز في بيان صحفي، إلى أن المبادرة هدفها المساهمة بتهيئة جيل متميز من خبراء الاقتصاد في المملكة ليساهموا مستقبلا في رسم السياسات الاقتصادية الكفيلة بمواجهة التحديات وتطوير اقتصاد المملكة.
وقال: إن هذه المبادرة الجديدة لا تشمل فقط دفع الرسوم الجامعية للطلاب ومنحهم مخصصات للنفقات الجامعية، بل تشمل أيضا تدريبا عمليا على المفاهيم والجوانب الاقتصادية في البنك المركزي والمؤسسات الاقتصادية الأخرى، وكذلك مجموعة أخرى من المهارات لتأهيل المبتعثين بصورة شمولية.
واوضح أن شروط الاستفادة راعت التميز العلمي، والفكري، وتوزيع الفرص على جميع محافظات المملكة، مشيرا إلى تخصص منحة لكل محافظة، واعطت ميزة تفضيلية للأقل حظا، وذلك من خلال منح المتفوقين من الأسر التي تتلقى دعما من صندوق المعونة الوطنية نقاطا إضافية للتنافس على المنح. ونشر البنك المركزي على موقعه الإلكتروني www.cbj.gov.jo الأحكام والشروط الخاصة بهذه البعثات، مشيرا إلى أن آخر موعد لاستقبال الطلبات هو الأحد الموافق للــ 25 من شهر آب الحالي.
--(بترا)