آخر المستجدات
دراسة طبية تحذر من أضرار الجينز الضيق تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 أجواء باردة وأمطار متفرقة ليلا وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات من فلسطين- أول مصاب عربي بكورونا يكشف تفاصيل "حية" عن الفيروس اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني إخلاء سبيل الناشطة الفران بكفالة المتعطلون عن العمل في الكرك: مستمرون في الاعتصام حتى حل قضيتنا الزبيدي يكتب: الأوضاع الراهنة تتطلب نموا مؤثرا.. خبراء لـ الاردن24: الحكومة تستوفي رسم النفايات من المواطن مرتين.. وفرق اسعار الوقود غير قانوني انطلاق حملة "العودة حقي".. ورشيدات لـ الاردن24: ردّا على صفقة القرن

ترامب: نائبتا الكونغرس ضد اليهود.. وطالبت الإسرائيليين بمنعهما

الاردن 24 -  
- دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، عن تعليقاته التي دعا فيها الحكومة الإسرائيلية إلى منع عضوتي الكونغرس الديمقراطيتين من الذهاب إلى إسرائيل، مضيفًا لاحقًا أنه تحدث مع الإسرائيليين حول منعهم من الدخول.

وأمام تجمع حاشد في نيو هامبشر، سئل ترامب عن سبب تورطه في منع النائبين إلهان عمر ورشيدة طالب من دخول إسرائيل، وأجاب "حسنًا ، أنا متورط فقط في وجهة نظرهم، فهم معادون جدًا لليهود ومعارضون جدًا لإسرائيل. أعتقد أنه أمر مشين، الأشياء التي قالوها".
 
وأضاف ترامب "لديك قوائم، إنها ليست مجرد خطأ في سطر واحد، ما قالوه عن إسرائيل والشعب اليهودي أمر مروع وأصبحوا وجه الحزب الديمقراطي"، "لذا فقد قمت بإصدار بيان قوي للغاية. أعتقد أنه إذا نظرت إلى لغتهم، وإذا نظرت إلى ما قالوه ، إذا قلت ذلك من قبل، لذلك لا أستطيع أن أتخيل سبب السماح لإسرائيل بدخولهم".


وعندما سئل عما إذا كان قد تحدث إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول عضوات الكونغرس، قال في وقت لاحق: "إذا أدلى أشخاص آخرون بهذا التصريح، لكان هناك جحيم، لكنني نعم تحدثت إلى الناس في إسرائيل هناك حول هذا الموضوع".

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن، الخميس، أن قرار منع حكومته لنائبتين في الكونغرس الأمريكي من زيارة إسرائيل، استند إلى أن إلهان عمر ورشيدة طليب تسعيان إلى إلحاق "الضرر بإسرائيل".

وقال نتنياهو إن إسرائيل تكن احتراما كبيرا لأمريكا وللكونغرس الأمريكي، لكنه أشار إلى أن طليب وعمر تخططان لزيارة إسرائيل من أجل "الإضرار" بها.
cnn