آخر المستجدات
زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتان لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف

فتح باب القبول لمنح ما بعد الدكتوراة

الاردن 24 -  
أعلن صندوق دعم البحث العلمي والابتكار عن فتح باب التقدم لبرنامج منحة ما بعد الدكتوراة للعام الحالي ومنحة البروفيسور الزائر، تشجيعا للبحث العلمي ودعمه ورفع مستواه.
وأوضح" الصندوق" في اعلان على موقعه الالكتروني أنه يجوز دعم مشاريع بحثية علمية في القطاعات التكنولوجية المختلفة، على شكل بحوث ما بعد الدكتوراة لقضاء سنة أكاديمية في إحدى الجامعات أو المراكز العلمية العالمية المرموقة لقضاء سنة أكاديمية بحيث تكون الجامعة مصنفة من بين أفضل (100) جامعة عالمية وفق التصنيف العالمي المعتمد، على أن لا تتجاوز قيمة الدعم لكل منحة عن 25 ألف دينار .
وحدد "الصندوق" شروط المنحة أن يكون مشروع البحث أصيلا ولم يسبق أن حصل على دعم أو جوائز من جهات أخرى، وأن يكون المتقدم بالبحث حاصلاً على درجة الدكتوراة، وعاملاً في إحدى الجامعات أو المؤسسات البحثية الاردنية، وأن يتم نشر أو قبول للنشر الاوراق العلمية الناتجة عن المشروع البحثي المدعوم ضمن هذا البرنامج من الصندوق في مجلات علمية عالمية متخصصة محكمة، يكون لها الأثر في رفع سوية الجامعة و/ أو المؤسسة التي ينتمي اليها الباحث أو الباحثون.
وبحسب شروط "الصندوق" لا يجوز الاستفادة من هذا البرنامج أكثر من مرة واحدة للشخص الواحد، وأن لا يكون أجد من الفريق البحثي في البحث المقدم قد سبق له الاستفادة من الدورات البحثية للصندوق، وأن يرفق الباحث موافقة خطية من إحدى الجامعات أو المراكز العلمية العالمية المرموقة تبين موافقتها على استضافة الباحث الأردني في بلد الجامعة للعمل مع باحثين متميزين يبين فيها اسم الجامعة واسم المشروع الذي سيتم العمل عليه وأسماء الباحثين الذين سيعمل معهم في بلد الجامعة المُضيفة، وأن لا تزيد المدة الزمنية للمشروع عن (12) شهراً وأن لا تقل عن (6) أشهر ، وأن تنعكس الاجراءات في اتفاقية يقرها المجلس، تحدد فيها آليات الصرف والمتابعة والنشر وحقوق الصندوق، وأن ينظم الباحث كفالة عدلية يلتزم من خلالها للجهة الرسمية داخل المملكة التي يتم الاتفاق معها على احتضان الباحث ونتائج البحث بهدف تطبيقها والاستفادة منها، بحيث تكون على نسختين، إحداهما للمؤسسة الحاضنة، والثانية لصندوق دعم البحث العلمي، وأن يتم تحويل المبالغ المالية المخصصة إلى المؤسسة الأكاديمية (الجامعة) ليتم الصرف من خلالها على الباحث.
ويستمر استقبال طلبات الترشيح لهذه المنح حتى نهاية الشهر الحالي ضمن النماذج المعتمدة للصندوق، على أن لا يتم استقبال اي طلبات ما بعد التاريخ المعلن.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies