آخر المستجدات
المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%

رصد لحظة حدوث انفجار مذهل على سطح الشمس (فيديو)

الاردن 24 -  

رصد المرصد الشمسي SOHO الذي تديره "ناسا" ووكالة الفضاء الأوروبية ESA، لحظة انبعاث مواد عالية الطاقة من سطح الشمس في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتحدث هذه الظاهرة، التي يُطلق عليها اسم "طرد الكتلة الإكليلية"، عندما تُطلق الشمس البلازما والمجال المغناطيسي من الغلاف الجوي العلوي.

وتعد عمليات إطلاق الكتلة الإكليلية من الحوادث الشائعة نسبيا في الطقس الفضائي، ولكن هذا لا يجعلها غير ملحوظة، حيث يمكنها إرسال مليارات الأطنان من المواد في الفضاء باتجاه كوكبنا، ما يؤثر في بعض الأحيان على الأقمار الصناعية والاتصالات.

وفي بيان صدر بداية شهر أغسطس، قال نيكالاوس بينكين، مدير عمليات مهمة "باركر سولار بروب" في APL: "إن جميع البيانات العلمية المتوقعة التي جُمعت خلال الاقترابين: الأول والثاني من الشمس، وصلت إلى الأرض. وقام فريق البحث بعمل رائع لتحميل البيانات من المعلومات الواردة بواسطة أدوات المسبار الفضائي".

وفي تلك البيانات الإضافية، توجد رؤى غير مسبوقة للشمس، بما في ذلك معلومات عن الجزيئات والأمواج وملاحظات إكليل الشمس والبيئة الشمسية.

وتميز مسبار "باركر سولار" بقدرته على تحمل بعض من أكثر الظروف قساوة، بما في ذلك الإشعاع الكوني ودرجات الحرارة الحارقة.

وبسبب الجاذبية الهائلة للشمس، تحرك المسبار بصورة أسرع من أي جسم آخر صنعه الإنسان، حيث حلّق حول النجم بسرعة 343 ألف كم/الساعة.

ويأمل العلماء أن يساعد المسبار الرائد في حل ألغاز الشمس، مثل ارتفاع حرارة الإكليل (الجزء الخارجي من الغلاف الجوي للشمس)، وكيف تنتج الشمس أعمدة ضخمة من البلازما تسمى التوهجات الشمسية.

المصدر: ديلي ميل