آخر المستجدات
مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تحذر من فيضان سد الوالة خلال ساعات قليلة ترامب يستعد لإعلان خطته لسلام الشرق الأوسط فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء باردة وماطرة اليوم الجمعة ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد - وثيقة تطوّرات تبرق وترعد على جبهة الكرك_ الطفيلة
عـاجـل :

60 ألف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد

الاردن 24 -  
راجع مستشفيات وزارة الصحة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك نحو 60 الف مراجع وفقا لبيان احصائي اصدره المركز الاعلامي في وزارة الصحة.
واشار البيان ان الارقام الاحصائية حول الواقع الصحي خلال الثلاث ايام الاولى من عطلة العيد، تشير الى ان اعداد المراجعين في جميع اقسام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات الوزارة والمراكز الصحية المناوبة وفقا للخطة التنفيذية التي اقرتها الوزارة قبل عيد الاضحى بايام لرفع جاهزية اقسام الاسعاف والطوارئ في جميع المستشفيات لتقديم الخدمات الصحية للمراجعين كالمعتاد على مدار 24 ساعة.
وجاء في البيان الذي اعدته مديرية الازمات في وزارة الصحة ان عدد المراجعين لاقسام الاسعاف والطوارىء في المستشفيات خلال العطلة بلغ نحو 46 الف مراجع فيما بلغ عدد الادخالات الى المستشفيات حوالي 2802 والعمليات الجراحية 216 وبلغ عدد جلسات غسل الكلى اكثر من 1435 كما بلغت الولادات حوالي 3791 ما بين ولادة طبيعية وقيصرية ومراجعات نسائية، اما اصابات حوادث السير التي راجعت الطوارئ فكانت 430 حالة.
وقد شملت الاحصائيات حسب مديرية ادارة الازمات في وزارة الصحة، ايام وقفة عرفة والايام الثلاثة الاولى من ايام عيد الاضحى المبارك، مبينا ان مستشفى البشير قد استقبل العدد الاكبر من المراجعين اذ راجع قسم الاسعاف والطوارئ فيه حوالي ٩٤٩٣ مراجع يليه مستشفى الزرقاء الحكومي حوالي ٣٨٩١ ومستشفى الاميرة بسمة في اربد اكثر من ٣٧٣٥ مراجع ومستشفى النديم حوالي ٣٥٥٢ مراجع.
كما افاد التقرير ان عدد الوفيات التي رصدت خلال فترة عيد الاضحى بلغت 116 حالة وفاة.
وبين ان الوزارة عززت الكوادر الطبية والتمريضية وتوفر الادوية اللازمة لتصل الى الضعف في اقسام الطوارئ ومختلف مواقع تقديم الخدمة المناوبة للتعامل مع الحالات المرضية المراجعة لها لاسيما الطارئة بكل موضوعية من خلال تصنيف الحالة المرضية ومتابعتها لتقديم العلاج اللازم الوقت المناسب حسب هذه السلسلة التي تراعي مسوى التعامل مع الحالة وصعوبتها.
ويذكر ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر اشرف بشكل مباشر على تنفيذ الخطة ومتابعتها ميدانيا من خلال الجولات المبرمجة والفجائية بشكل مسبق على المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة والتواصل مع الادارات الصحية للوقوف على سير العمل والاحتياجات فضلا عن الاطمئنان على المرضى على اسرة الشفاء وتلبية احتياجاتهم، مبينا ان تفعيل غرفة العمليات وخطط الطوارئ يأتي لضمان استمرارية تقديم الخدمة الصحية بعناصرها الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية وذلك في اطار خطة شمولية اعدتها الوزارة والميدان لهذه الغاية.