آخر المستجدات
زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج رسميا.. أردوغان يصدر قرارا بافتتاح آيا صوفيا للعبادة وتحويل ادارتها إلى الشؤون الدينية مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2)

اتفاقية لتحسين توافرية كهرباء السمرا

الاردن 24 -  
وقعت شركة السمرا لتوليد الكهرباء وشركة جنرال الكتريك الامريكية اتفاقية التعديل الأول على الاتفاقية طويلة المدى الموقعة بين الطرفين، بما يمكن محطة السمرا من تطوير التوربينات العاملة ويعزز انتاجيتها بنحو 15 ميغاواط ويعزز التوليد بالدورة المركبة بنسبة 5ر1 بالمئة دون كلف إضافية.
ووقع الاتفاقية عن السمرا مديرها العام الدكتور سفيان البطاينة وعن جنرال الكتريك مدير مبيعات الشرق الأوسط فادي طبوش ومدير إدارة عقد الاتفاقية الدكتور بشار سنقرط.
وقال البطاينة ان التعديل يشمل عددا من التحسينات ابرزها شمول القطع اللازمة لتمكين السمرا من تطوير التورينات العاملة في محطة السمرا مجانا الامر الذي يحقق وفرا ماليا ويعزز أداء محطة توليد كهرباء السمرا التي تمتلك 7 وحدات غازية و4 وحدات بخارية، باستطاعة 1240 ميغاواط ، وتولد 40 % من الكهرباء المستهلكة في المملكة.
واكد البطاينة أهمية الاتفاقية الموقعة مع (جنرال الكتريك) في خفض تكاليف الصيانة وتحسين أداء الأصول في محطة السمرا بزيادة فترة التشغيل ما بين الصيانات مع إطالة عمر التوربينات والقطع لما يصل إلى 96 ألف ساعة.

 
Developed By : VERTEX Technologies