آخر المستجدات
يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب
عـاجـل :

ريانا تهاجم ترامب بعد هجومي تكساس وأوهايو

الاردن 24 -  

وجهت المغنية الأمريكية رِيانا انتقاداً لاذعاً للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية عمليتي إطلاق النار اللتين شهدتهما الولايات المتحدة في أقل من 24 ساعة.

وكتبت رِيانا تعليقاً مرفقاً مع تغريدة ترامب عن الهجومين الإرهابيين قائلة: «آه دونالد، كتبت عبارة (الإرهاب) خطأ. لقد عانى بلدك للتو من اعتداءين إرهابيين على التوالي، ما أسفر عن مقتل ما يقرب من 30 شخصاً، وذلك بعد أيام قليلة من هجوم إرهابي آخر في كاليفورنيا، حيث كان إرهابي قادراً قانونياً على شراء بندقية هجومية في فيغاس، ثم القيادة لساعات حتى مهرجان في كاليفورنيا حيث قتل 6 أشخاص، بينهم طفل صغير!».

وأضافت: «تخيل عالماً يسهل فيه الحصول على بندقية طراز AK-47 أسرع من تأشيرة. تخيل عالماً حيث يبنون جداراً لإبقاء الإرهابيين داخل أمريكا!».

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين 5 أغسطس/آب 2019، إن حادثي إطلاق النار في ولايتي أوهايو وتكساس، وراح ضحيتهما عشرات القتلى والمصابين، يستدعيان إجراء إصلاحات في نظام الهجرة والتحقق من خلفية مشتري السلاح.

وكتب ترامب في تغريدة له عبر حسابه الرسمي علىتويتر: «لا يمكننا أن نترك هؤلاء الذين قتلوا في إل باسو بتكساس ودايتون بأوهايو يذهبون سدى.. على الجمهوريين والديمقراطيين الاتحاد والإتيان بـ (نظام) تحقق قوي للسجلات (الخاصة بالأشخاص الذين يشترون السلاح)، ولربما يدمج ذلك بإصلاحات ملحة لنظام الهجرة».

وتابع قائلاً: «يجب أن نأتي بشيء جيد للخروج من هذين الحادثين المأساويين».

وقال ترامب في تغريدة أخرى: «لم يكن إطلاق النار اليوم في إل باسو، تكساس، مأساوياً فحسب، بل كان عملاً جباناً. أعلم أنني أقف مع كل شخص في هذا البلد لإدانة فعل اليوم البغيض. لا توجد أسباب أو أعذار تبرر قتل الأبرياء».

يُشار إلى أنه لقى 29 شخصاً مصرعه في عمليتي إطلاق نار في الولايات المتحدة خلال أقل من 24 ساعة، إذ لقي 20 شخصاً مصرعهم صباح يوم السبت الماضي، في مدينة إل باسو (ولاية تكساس)، في حين قتل تسعة آخرون، فجر الأحد، في مدينة دايتون (ولاية أوهايو).