آخر المستجدات
حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر التربية تصرف مستحقات معلمي الإضافي شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري مصدر لـ الاردن24: التوافق على حلول لقضية المتعثرين نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا الأردن على موعد مع سلسلة منخفضات جوية
عـاجـل :

الجغبير يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود واغلاق الملف

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس غرفة صناعة الأردن، فتحي الجغبير، الحكومة بدراسة جدية لإلغاء بند فرق أسعار الوقود والانتهاء من هذا الملف الذي أصبح يشكل عبئا على القطاع الخاص والمواطنين ومرهقا للقطاع الصناعي.

وقال الجغبير ل الاردن24 إن القطاع الصناعي أصبح يجد منافسة شرسة من الدول المصنعة الأخرى في الأسواق نظرا لارتفاع الكلف التشغيلة والتي أساسها فاتورة الطاقة مشيرا إلى أن القطاع أصبح يجد منافسة أيضا بالسوق المحلي من قبل الصناعات المستوردة نظرا لانخفاض كلف الإنتاج.

وقال إن الحل الوحيد والبسيط لدعم القطاع الصناعي يتمثل في إلغاء بند أسعار الوقود لتشجيعها على التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية مشيرا إلى أن الفرق بين الصناعات الأخرى والصناعة الأردنية تتراوح من 20-30%.

ولفت إلى أنه تقدم بهذا الطلب إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الصناعة والتجارة طارق الحموري ومازلنا ننتظر النتائج.