آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

الصبيحي يوضح حول تصريحات مجتزأة على لسانه

الاردن 24 -  
نشر الناطق الاعلامي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، توضيحا حول العنوان المجتزأ الذي يجري تداوله على لسانه والاساءة له على خلفيته.

وتداول مواطنون تصريحات مجتزأة للصبيحي تحت عنوان: "الانسان إذا مات عاملا أفضل من أن يموت متقاعدا".

وقال الصبيحي إنه سئل عن "كم يبقى من عمر الانسان بعد بلوغه سن الستين واستحقاقه راتب التقاعد"، فأجاب بالتأكيد على ضرورة تجذير ثقافة العمل والعطاء وليس التقاعد، وإن موت الانسان وهو يعمل "ما دام قادرا على العطاء" خير من موته قاعدا.

وتاليا نص توضيح الصبيحي:

توضيح بمحبة واستعجاب لمن يكتب دون استيعاب أو ينقل دون تحقّق واستتباب أو يقرأ باجتزاءٍ واسترياب.!

قال الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام: ( إن الله لا يحب العبد الفارغ الصحيح لا في عمل الدنيا ولا في عمل الآخرة).
عندما سُئلت في لقاء جمعني قبل يومين مع الإخوة الخطباء والوعّاظ والأئمة في محافظة الزرقاء، وكان تساؤلاً من أحدهم؛ حول ماذا يتبقى من عُمر المشترك بالضمان إذا استمر حتى سن الستين من أجل أن يحصل على راتب التقاعد..!
أكّدت على أهمية تجذير ثقافة العمل والعطاء كقيمة في حياة الانسان، وليس ثقافة التقاعد المبكر في المجتمع، أما موضوع عُمر الانسان فهذا مكتوب عند الله سبحانه وتعالى.. وقلت بأن موت الانسان وهو يعطي ما دام قادراً على العمل والعطاء خيرٌ من موته قاعداً دون أي نوع من العطاء ودون أن يفيد نفسه ومجتمعه، كما أن التقاعد بحد ذاته ليس مكسباً للإنسان ما دام قادراً على العمل، وأضفت بأنّ هذا ايضاً يشمل المتقاعد الذي يعطي وينتِج من زوايا مختلفة سواء أكان عملاً تطوعيّاً أو غيره، على اعتبار أن الخروج على التقاعد لا يعني أن يكفّ المرء عن العطاء..!
وقد لاقت إجابتي هذه استحساناً لا استهجاناً من الحضور دون أي استغراب أو نفور وليس فيها قط ما يشي باللمز أو الهمز أو لا سمح الله الانتقاص من مكانة المتقاعد الذي أعطى ولا يزال بمقدوره ان يعطي دون نكوصٍ أو فتور..!
تحيّة مفعمة بالمحبة والتقدير ل (234) ألف متقاعد ضمان اجتماعي.. نعتز بهم جميعاً ونحثّهم على مزيد من العطاء في مختلف ضروب العمل والعطاء.. عطاء غير مجذوذ..!

موسى الصبيحي
الناطق الرسمي
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي