آخر المستجدات
انتقال كورونا من الأسطح.. دراسة جديدة تثير جدلا بؤر انتشار الأمراض في محطات التنقية تهدد الأمن الصحي لقاطني "سكن كريم" في أبو علندا جابر: الإعلان عن أسماء الدول المتفق على التواصل معها وبروتوكول فتح المطار قريبا شقيق راكان محمود يؤكد للأردن24 عدم معرفة أسباب اعتقاله حتى الآن تفاصيل عزل عمارة النزهة بعد تسجيل أول إصابة بالكورونا منذ 8 أيام الحكومة : تعيين 52 وزيرا في عامين ليس هدرا للمال العام الكنيست: أمريكا ليست مهتمة حاليًا بتطبيق خطة الضم تعرض دوريات مكافحة التهريب لإطلاق الرصاص وضبط المهربين نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح

الصبيحي يوضح حول تصريحات مجتزأة على لسانه

الاردن 24 -  
نشر الناطق الاعلامي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، توضيحا حول العنوان المجتزأ الذي يجري تداوله على لسانه والاساءة له على خلفيته.

وتداول مواطنون تصريحات مجتزأة للصبيحي تحت عنوان: "الانسان إذا مات عاملا أفضل من أن يموت متقاعدا".

وقال الصبيحي إنه سئل عن "كم يبقى من عمر الانسان بعد بلوغه سن الستين واستحقاقه راتب التقاعد"، فأجاب بالتأكيد على ضرورة تجذير ثقافة العمل والعطاء وليس التقاعد، وإن موت الانسان وهو يعمل "ما دام قادرا على العطاء" خير من موته قاعدا.

وتاليا نص توضيح الصبيحي:

توضيح بمحبة واستعجاب لمن يكتب دون استيعاب أو ينقل دون تحقّق واستتباب أو يقرأ باجتزاءٍ واسترياب.!

قال الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام: ( إن الله لا يحب العبد الفارغ الصحيح لا في عمل الدنيا ولا في عمل الآخرة).
عندما سُئلت في لقاء جمعني قبل يومين مع الإخوة الخطباء والوعّاظ والأئمة في محافظة الزرقاء، وكان تساؤلاً من أحدهم؛ حول ماذا يتبقى من عُمر المشترك بالضمان إذا استمر حتى سن الستين من أجل أن يحصل على راتب التقاعد..!
أكّدت على أهمية تجذير ثقافة العمل والعطاء كقيمة في حياة الانسان، وليس ثقافة التقاعد المبكر في المجتمع، أما موضوع عُمر الانسان فهذا مكتوب عند الله سبحانه وتعالى.. وقلت بأن موت الانسان وهو يعطي ما دام قادراً على العمل والعطاء خيرٌ من موته قاعداً دون أي نوع من العطاء ودون أن يفيد نفسه ومجتمعه، كما أن التقاعد بحد ذاته ليس مكسباً للإنسان ما دام قادراً على العمل، وأضفت بأنّ هذا ايضاً يشمل المتقاعد الذي يعطي وينتِج من زوايا مختلفة سواء أكان عملاً تطوعيّاً أو غيره، على اعتبار أن الخروج على التقاعد لا يعني أن يكفّ المرء عن العطاء..!
وقد لاقت إجابتي هذه استحساناً لا استهجاناً من الحضور دون أي استغراب أو نفور وليس فيها قط ما يشي باللمز أو الهمز أو لا سمح الله الانتقاص من مكانة المتقاعد الذي أعطى ولا يزال بمقدوره ان يعطي دون نكوصٍ أو فتور..!
تحيّة مفعمة بالمحبة والتقدير ل (234) ألف متقاعد ضمان اجتماعي.. نعتز بهم جميعاً ونحثّهم على مزيد من العطاء في مختلف ضروب العمل والعطاء.. عطاء غير مجذوذ..!

موسى الصبيحي
الناطق الرسمي
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

 
 
Developed By : VERTEX Technologies