آخر المستجدات
نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟ الأمن يكشف تفاصيل العثور على طفل تغيب عن منزله وظهر في بيت جده
عـاجـل :

أبطال العلكة والورد والهرايس والترمس

كامل النصيرات






الذين ترونهم على الإشارات الضوئية يبيعونكم العلكة والورود وتستكثرون عليهم تلك الطريقة بالتسوّل ..والذين يدعّون عرباتهم كلّ يوم في حمّارة القيظ وعرقهم مرقهم وهم يبيعون الترمس و الفول و الهرايس و الدحدح ؛ ليسوا ممن ينافسونكم على شيء..!

((الأرفل)) منهم واشتغل شغلهم وباع الجرائد في الشوارع ..وبهدلته الحياة مثلهم ..هم لا يطلبون إلا (الستر) ..أتعلمون ما هو الستر ..؟ أتعلمون معنى أن يكابد صاحب بسطة طوال اليوم ليشتري عشاء محترماً للعائلة ؟ أتعلمون كيف يصحو طفلٌ كذا مرّة في الليل كي لا يسرقه النوم ويغادر فجراً ؛ يسرح في ملكوت الله يبيع الورد على الإشارة طوال اليوم كي يظفر بربع قيمة الدواء لأب مشلول أو أمّ أرملة أو أخ لديه تشوه خلقي..؟

يبكي الأرفل كلّما رآهم ..لأن أقسى عذاباتهم ..هو نظرتكم لهم ..هو إصراركم على اتهامهم ..هو عقدة التفوّق لديكم ..وأنكم لا ترضون بهذا الذل..!

أبعدوا أياديكم عنهم ..دعوا الهريسة تلصق بملابسنا..خلّوا الترمس يبللنا..اتركوا الورد يكون شاهداً على كلّ الحكاية ..! قوانينكم ظالمة..مطارداتكم مجرمة ..نواياكم لا ضمير بها..!

سلاماً أيها المهمّشون..سلاماً أيها (الستر) في زمن المفضوحين..!