آخر المستجدات
قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة قصيرة جدا بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنعه ويقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا مجلس الوزراء اللبناني يلغي جلسة مع تواصل الاحتجاجات وإغلاق الطرق الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني اتفاق تركي أميركي بتعليق عملية "نبع السلام" وانسحاب الأكراد الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟!
عـاجـل :

أبطال العلكة والورد والهرايس والترمس

كامل النصيرات






الذين ترونهم على الإشارات الضوئية يبيعونكم العلكة والورود وتستكثرون عليهم تلك الطريقة بالتسوّل ..والذين يدعّون عرباتهم كلّ يوم في حمّارة القيظ وعرقهم مرقهم وهم يبيعون الترمس و الفول و الهرايس و الدحدح ؛ ليسوا ممن ينافسونكم على شيء..!

((الأرفل)) منهم واشتغل شغلهم وباع الجرائد في الشوارع ..وبهدلته الحياة مثلهم ..هم لا يطلبون إلا (الستر) ..أتعلمون ما هو الستر ..؟ أتعلمون معنى أن يكابد صاحب بسطة طوال اليوم ليشتري عشاء محترماً للعائلة ؟ أتعلمون كيف يصحو طفلٌ كذا مرّة في الليل كي لا يسرقه النوم ويغادر فجراً ؛ يسرح في ملكوت الله يبيع الورد على الإشارة طوال اليوم كي يظفر بربع قيمة الدواء لأب مشلول أو أمّ أرملة أو أخ لديه تشوه خلقي..؟

يبكي الأرفل كلّما رآهم ..لأن أقسى عذاباتهم ..هو نظرتكم لهم ..هو إصراركم على اتهامهم ..هو عقدة التفوّق لديكم ..وأنكم لا ترضون بهذا الذل..!

أبعدوا أياديكم عنهم ..دعوا الهريسة تلصق بملابسنا..خلّوا الترمس يبللنا..اتركوا الورد يكون شاهداً على كلّ الحكاية ..! قوانينكم ظالمة..مطارداتكم مجرمة ..نواياكم لا ضمير بها..!

سلاماً أيها المهمّشون..سلاماً أيها (الستر) في زمن المفضوحين..!