آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

أبطال العلكة والورد والهرايس والترمس

كامل النصيرات






الذين ترونهم على الإشارات الضوئية يبيعونكم العلكة والورود وتستكثرون عليهم تلك الطريقة بالتسوّل ..والذين يدعّون عرباتهم كلّ يوم في حمّارة القيظ وعرقهم مرقهم وهم يبيعون الترمس و الفول و الهرايس و الدحدح ؛ ليسوا ممن ينافسونكم على شيء..!

((الأرفل)) منهم واشتغل شغلهم وباع الجرائد في الشوارع ..وبهدلته الحياة مثلهم ..هم لا يطلبون إلا (الستر) ..أتعلمون ما هو الستر ..؟ أتعلمون معنى أن يكابد صاحب بسطة طوال اليوم ليشتري عشاء محترماً للعائلة ؟ أتعلمون كيف يصحو طفلٌ كذا مرّة في الليل كي لا يسرقه النوم ويغادر فجراً ؛ يسرح في ملكوت الله يبيع الورد على الإشارة طوال اليوم كي يظفر بربع قيمة الدواء لأب مشلول أو أمّ أرملة أو أخ لديه تشوه خلقي..؟

يبكي الأرفل كلّما رآهم ..لأن أقسى عذاباتهم ..هو نظرتكم لهم ..هو إصراركم على اتهامهم ..هو عقدة التفوّق لديكم ..وأنكم لا ترضون بهذا الذل..!

أبعدوا أياديكم عنهم ..دعوا الهريسة تلصق بملابسنا..خلّوا الترمس يبللنا..اتركوا الورد يكون شاهداً على كلّ الحكاية ..! قوانينكم ظالمة..مطارداتكم مجرمة ..نواياكم لا ضمير بها..!

سلاماً أيها المهمّشون..سلاماً أيها (الستر) في زمن المفضوحين..!
 
Developed By : VERTEX Technologies