آخر المستجدات
المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف الكرك.. تزايد أعداد المشاركين في اعتصام المتعطلين عن العمل في ظلّ محاولات للتسوية فيديو || أمير قطر يصل الأردن.. والملك في مقدمة المستقبلين المعلمين تلتقي الرزاز وفريقا وزاريا لانفاذ اتفاقية تعليق الاضراب - تفاصيل الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن”
عـاجـل :

بيان صادر عن الاتحاد الاردني لكرة القدم

الاردن 24 -  
تابع الاتحاد الاردني لكرة القدم كل ما يثار حول شبهة تزوير عقود لاعبين لدى أحد أندية الدرجة الاولى.

واذ يؤكد الاتحاد حرصه على انتهاج أقصى معايير الشفافية والمصداقية، وهو النهج الثابت والرئيس بالخطوط العريضة والواضحة بسياسة عمل الاتحاد، فإن شبهة التزوير المشار اليها خلال الايام القليلة الماضية دخلت ومنذ اكثر من اسبوعين مدارات اهتمام الاتحاد من خلال التقصي والمتابعة الحثيثة ووفق اجراءات تستند الى الانظمة والتعليمات بهدف الوصول الى الحقيقة الواضحة وبشفافية عالية، كما سيتم اخضاع عقود اللاعبين التي يدور حولها شبهات التزوير ووفق ما هو متبع اصلاً في اجراءات الاتحاد بالتعامل مع مثل هذه الحالات الى خبراء خطوط متخصصين وبما يخدم صحة وقانونية الاجراءات القانونية التي ينتهجها الاتحاد.

وبهذا الصدد فإن الاتحاد يؤكد بأن العقوبات المنصوص عليها بالانظمة والتعليمات ستطبق على كل من تثبت عليه واقعة التزوير أو الادعاء الكاذب ومهما كانت صفته الشخصية أو الاعتبارية، مع التأكيد على أحقية المتضرر باللجوء الى الحق الشخصي وفق الاجراءات والطرق القانونية.

ويشير الاتحاد في هذا الجانب الى ان الجلسات التنسيقية التي عقدت مع الاندية خلال الاسبوعين الماضيين كانت تهدف الى توضيح ألية توثيق العقود ووفق اجراءات قانونية ورسمية وشريطة أن تحظى تلك العقود بالمصادقات الرسمية بما يختص الدفعات المالية لحسابات اللاعبين، وهذا ما سيتم انتهاجه في ما يتعلق بتوثيق عقود اللاعبين بدءاً من موسم 2020، علما أن العقد الحالي يوضح في المادة الاخيرة منه الى ان اللاعب بامكانه استلام نسخته فور التوقيع مع النادي ودون الحاجة لمصادقة الاتحاد عليه لضمان حقوقه وترتيب الاثار القانونية للعقد على الطرفين، مع الاخذ بعين الاعتبار ان الاجراءات التي تتبع بتسجيل اللاعب المحترف تختلف كليا عن اجراءات تسجيل اللاعب الهاوي.

ويؤكد الاتحاد انه ليس طرفاً في العقود المبرمة بين الاندية واللاعبين سواء كانت عقود احتراف او تسجيل لاعبين هواة، ويشدد الاتحاد على ضرورة استلام كل اطراف العقود للنسخ المخصصة لهم فور توقيعها، علماً ان لائحة اوضاع اللاعبين تشترط على ان مصادقة الاتحاد على العقد هي لغايات التسجيل، كما ان اللاعب الذي يمتلك نسخة من العقد بامكانه المطالبة بحقوقه المنصوص عليها في العقد حتى لو يقم النادي بتسجيله في الاتحاد شريطة ان تكون العقود مكتملة الشروط من الطرفين.