آخر المستجدات
جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل وزير الأوقاف الأسبق عبدالسلام العبادي في ذمة الله الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية العضايلة: الوضع الحالي لا يستلزم تعديل اجراءات حظر التجوّل.. والحظر الشامل غير وارد عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس تحديد موعد "النيابية" يفتح شهية النقابات "الانتخابية" شركة البوتاس تحقق أرقاما قياسية.. والأرباح تصل إلى 55 مليون دينار خلال 6 أشهر

نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة: مرحلة حاسمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نواب الحكومة بانهاء ملف تأجير أراضي الباقورة والغمر بشكل كامل والتوافق مع الكيان الصهيوني على كافة النقاط قبل موعد التسليم، وانهاء كافة مظاهر تواجد الصهاينة في تلك المناطق، وذلك قبل انتهاء المدة المحددة وتجديد الاتفاقية تلقائيا.

وقال النواب إن العدو الصهيوني معروف بالمماطلة والتسويف للبقاء مدة اطول في تلك المناطق لحين انتزاعها منه، مشددين على مسؤولية الحكومة بالتحضير لكافة الاجراءات القانونية في حال امتنع الجانب الآخر عن تنفيذ نصوص الاتفاقية.

القيسي: لا بدّ من انهاء الملفّ قبل انتهاء المدة المحددة

وأكد الرئيس السابق لللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب حسين القيسي، أن الحكومة مطالبة بانهاء ملف "الباقورة والغمر" بشكل كامل قبل انتهاء المدة المحددة، مشيرا إلى أن الأردن التزم بنصوص الاتفاقية وأبلغ الجانب الآخر عدم رغبته بالتجديد "لكن عليه انهاء الملف بشكل كامل الآن".

وقال القيسي لـ الاردن24 إن العدو الصهيوني معروف بالمماطلة والتسويف وعلى الحكومة أن تحذر من هذا الجانب وعدم الدخول في مفاوضات والاكتفاء بالتشاور تمهيدا لتسلم الأراضي.

واختتم القيسي حديثه بالقول إنه وفي حال امتناع الطرف الآخر عن تنفيذ الاتفاقية المهينة للشعب الأردني فإن على الحكومة اللجوء إلى التحكيم أو المحاكم الدولية لاستعادة الأراضي الأردنية.

أبو العز: المرحلة المقبلة حاسمة

وقال عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب ابراهيم أبو العز، إن الأصل أن الاجراءات القانونية كانت ابلاغ الجانب الآخر عدم رغبة الأردن بالتجديد، وقد قامت الحكومة بذلك في الوقت المحدد.

وأضاف أبو العز لـ الاردن24 إن المرحلة المقبلة حاسمة بالنسبة لهذا الملف، وإذا تباطأت الحكومة أو تلكأت فيجب على مجلس النواب أن يتخذ موقفا حاسما تجاهها.

وشدد على ضرورة أن يكون لدى الحكومة الاجراءات القانونية المناسبة للردّ على الكيان الصهيوني في حال كان هناك مماطلة من قبله.

الخزاعلة: لا بدّ من متابعة الاجراءات

ومن جانبه، أكد النائب رائد الخزاعلة ضرورة أن تتابع الحكومة الاجراءات المتعلقة بانهاء تأجير أراضي الباقورة والغمر وحسم هذا الملف الوطني الحساس.

وقال الخزاعلة لـ الاردن24 إن الحكومة مطالبة باعلان الاجراءات التي تقوم بها واطلاع الشعب الاردني عليها وعدم الركون إلى الصمت.

ولفت إلى أهمية ان تعود تلك الأراضي إلى كنف الدولة الأردنية والانتفاع بها لصالح خزينة الدولة وعدم المساس بها من قبل العدو الصهيوني والاستعداد لكافة المراحل نظرا لوجود تاريخ أسود مع الاحتلال.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies