آخر المستجدات
إجراءات صهيونية عاجزة عن مواجهة بالونات غزة الشخاترة يعلن أماكن عرض جداول الناخبين في البلقاء عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا! حجر 12 منزلا في إربد منذ يوم الجمعة الكباريتي: عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا في تسجيل أية إصابة بالكورونا حكومة الرزاز بين الإهمال والتنصل من المسؤولية.. عندما تسخر الكورونا من عبثية الحظر! تسجيل 16 إصابة محلية جديدة إجراء 6325 فحص كورونا لمواطنين في الطفيلة التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الرزاز: تسجيل 12 اصابة محلية جديدة بالكورونا منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا أمانة عمان تصدر تعميما بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة

الحجايا: حتى الاعارة تحولت إلى شركة اكاديمية الملكة رانيا.. ولا تراجع عن العلاوة مهما قال سحيجة الحكومة

الاردن 24 -  
اتفق مجلس النقابة ورؤساء الفروع في المملكة، السبت، على المضي في عدم التنازل عن مطلب علاوة الـ50%، إلى جانب رفض المسار المهني بصورته الحالية جملة وتفصيلا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد، في مقر النقابة الرئيسي، لمناقشة وبحث خطة النقابة فيما يتعلق بالعلاوة.

وأجمع رؤساء الفروع على ضرورة تحقيق مطلب علاوة الـ50% بوصفه مطلبا أصيلا ومكتسبا للمعلمين لا يُمكن الحياد عنه.

من جانبه، قال نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا إن النقابة تلمس جيدًا حالة المعلم الأردني وتدرك وضعه الاقتصادي المتردي، رافضًا المزاودة على المعلم الأردني باعتباره الجيش الثاني للوطن من أي جهة كانت، حيث أن المعلم هو أكثر من يقدّم للوطن.

وأكد الحجايا التزام النقابة الكامل بمطالبها التي من شأنها تحسين أوضاع المعلمين المعيشية والمهنية، مشيرا إلى أن العدد الأكبر من المعلمين يعمل في وظيفتين أو أكثر من أجل التمكن من الوفاء بالتزامات معيشتهم اليومية.

ولفت إلى أن هدم روح المعلم النفسية من خلال انهاكه ماديا وماليا قد يكون جزءا من المؤامرة على الوطن، حيث أصبح بعض المعلمين يعلمون في مهن لم يكن أحد يتصورها سابقا.

وشدد على أن "علاوة الـ ٥٠% مطلب لا يمكن التراجع عنه أمام جميع المسوغات والمبررات التي تقدمها أذرع وسحّيجة الحكومة".

وأكد في رسالة وجهها لرؤساء وأعضاء الهيئة المركزية والادارية لنقابة المعلمين على أن المعلمين جميعا لا يقبلون من ممثليهم أن يكونوا ضعفاء.

واستهجن الحجايا اشتراط حمل المعلمين للدبلوم المهني من أكاديمية الملكة رانيا من أجل اتاحة الفرصة لهم للعمل في بعض الدول العربية، قائلا: حتى الاعارة التي كان المعلم يتأمل بها، تحوّلت إلى شركة أكاديمية الملكة رانيا، لو كان معك كلّ الشهادات وكنت لا تحمل دبلوم أكاديمية الملكة رانيا إذن "صف واطفي".

ولفت إلى أن اشتراكات المعلمين في التأمين الصحي تغطي ما نسبته 67% من مخصصات التأمين الصحي.

يُشار إلى أن النقابة حاولت الجلوس مع الحكومة وأذرعها المعنية بموضوع العلاوة إلا أن الأخيرة ترفض الحوار مع مجلس النقابة.

وتاليا نص البيان الصادر عن الاجتماع:

بيان صادر عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين ورؤساء الفروع حول علاوة الـ 50٪

 
السبت, تموز 20, 2019 - 19:15
بسم الله الرحمن الرحيم

الزملاء والزميلات على امتداد الوطن؛ تحية إكبار واحترام لكم، وأنتم قطب رحى العملية التعليمية، وصناع الفكر وقادة التغيير، بأيديكم تبنى الخبرات وتصدر عجلة الإنتاج بالكفاءات، دمتم ودام نبضكم بالانتماء يفيض حبا.

الزملاء والزميلات؛
إن ما يحدث من تغول على حقوقكم وتجاوز على قداسة مهنتكم، من قبل أطراف عديدة، ومن ضمنها الحكومة، قد بلغ حدًّا لا يمكن السكوت عنه، وقد آن أوان وضع حد له.

الزملاء والزميلات؛
لأن حقوقنا المسلوبة كثيرة، ومطالبنا العادلة عديدة، قمنا بترتيب أولوياتنا، وتنظيم صفوفنا، وتوجيه بوصلتنا نحو هدفنا المرحلي الأول، ألا وهو علاوة ال 50 %، هذه العلاوة التي ماطلت الحكومة فيها كثيرًا كما ماطلت بغيرها من الحقوق.

الزملاء والزميلات؛
لقد قررت نقابتكم، انتزاع علاوة الـ50 ٪ باعتبارها حق ومستحق، طارقين أبواب الحوار ولا زلنا، متأملين ان نجد من خلالها آذانا صاغية، وعقولا راقية راشدة، تدرك مصلحة الوطن، وأهمية انصاف المعلم لصالح بناء ونهضة الوطن.
 
الزملاء والزميلات؛
إننا في نقابتكم لا نفاوض أو نساوم على حقوقكم العادلة، ولكننا ننتزعها بكل أنفة وكرامة، وأن كل ما يتعلق بعلاوة الـ 50 ٪ غير قابل للتراجع عنه.

وعليه؛ فقد قررنا استكمال ما تبقى من حوار مع كل الجهات المعنية، ولكن ليس لوقت مفتوح، لأن صبرنا قد بدأ ينفد من الوعودات الوهمية، والتبريرات الواهية؛ متمنين ألا تدفع الحكومة باتجاه التصعيد والتأزيم، بصم آذانها والتنكر لحقوقنا، لأن وقفتنا حينها لن يردها أحد، ولن تكون مسبوقة.
 
الزملاء والزميلات؛
إن أوصلتنا الحكومة إلى طرق مسدودة، فستكون الخيارات جميعها مفتوحة، خلال شهر أيلول القادم.
 
اللهم قد بلغنا اللهم فاشهد
 
المكتب الإعلامي 
نقابة المعلمين الأردنيين
٢٠ تموز ٢٠١٩
 
Developed By : VERTEX Technologies