آخر المستجدات
مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي" قبيل اعلان صفقة القرن.. الاحتلال ينشر كتائب عسكرية في غور الأردن والضفة خليل عطية لـ ترامب: أنت قرن.. وصفقة القرن لفها وادحشها - فيديو سائقو حافلات عمومية يغلقون سوق الكرك احتجاجا على نقل مواقفهم - صور رغم تراجع وضعه الصحي.. المعتقل الزعبي يتمسّك بالاضراب عن الطعام د. البراري يكتب: صفقة القرن.. تصفية فلسطين والأردن معا الكلالدة لـ الاردن24: نحتاج 105 أيام لاجراء الانتخابات النيابية منذ الدعوة إليها الناصر لـ الاردن24: الاعلان عن شواغر أمناء عامين قريبا.. ومقابلات لتعيين أميني التربية انتقادات لعملية اختيار رئيس الهاشمية.. وتوق لـ الاردن24: حسم الملف نهاية الأسبوع ملفّ الأطباء المؤهلين يعود إلى الواجهة.. ومطالبات بقيام النقابة بمسؤولياتها الكيلاني يحذر من العبث بقطاع الصيدلة.. ويطالب بالغاء الضريبة على الأدوية ممدوح العبادي: من يطرح الغاء فكّ الارتباط خائن.. والأردنيون صفّ واحد خلف الملك إذا ألغى اتفاقية السلام الطاقة تعلن انخفاض أسعار المحروقات عالمياً في الأسبوع الرابع من كانون ثاني الرزاز نافيا التجاوز على أموال الضمان: العبث بالضمان خطر على مستقبل الوطن الرزاز: لن نسدد عن المتعثرين.. وسنقوم بمعالجة جذرية للمشكلة الرزاز مستعرضا انجازات الحكومة: نسبة الانجاز 92%.. والنهضة ليست مشروع سنة - فيديو الشوبكي يكشف أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء: الشركات تعوض الفاقد من الملتزمين! التربية: تنسيق عالٍ واجراءات للوقاية من فيروس كورونا - صور متقاعدو ضمان يعتصمون احتجاجا على عدم شمولهم بزيادات الرواتب - صور الاشتباه باصابة صيني في الأردن بفايروس الكورونا
عـاجـل :

مجالس محافظات تلوح بتقديم استقالتها احتجاجا على الاجراءات الحكومية

الاردن 24 -  
‎مالك عبيدات - كشف رؤساء مجالس محافظات عن نيتهم عقد اجتماع موسع للتباحث حول تخفيض موازنات مجالس المحافظات من قبل الحكومة وعدم حل القضايا الجوهرية التي تعترض عملهم وعدم تدوير المبالغ المخصصة للمشاريع.

وقالوا إن جميع الخيارات مطروحة أثناء الاجتماع ومنها الاستقالة الجماعية للمجالس نظرا لعدم قدرتها على العمل وتحميلها المسؤولية أمام المواطنين.

وحول ذلك قال رئيس مجلس محافظة إربد الدكتور عمر المقابلة إن المجالس لن تتحمل الاستمرار في العمل إذا ما بقيت الأمور على ما هي عليه الآن، مشيرا إلى أن اجتماعا سيعقد يوم الأربعاء المقبل لرؤساء المجالس لتدارس الأوضاع والخروج بقرار موحد للرد على القرارات الحكومية.

وأضاف المقابلة ل الأردن 24 أن تخفيض موازنات مجالس المحافظات مرفوض بأي حال من الأحوال في حال عدم التراجع عن قراراته، مشيرا إلى أن المجالس تريد العمل والحكومة أصبحت تعيق عملها.

وقال إن المشاريع للمحافظات بدأت تتآكل وهناك مشاريع لم تنفذ أصلا وأصبحت عبارة عن حبر على ورق في ظل عدم تدوير المشاريع أو المبالغ المخصصة لها في الموازنة والتعامل معها بطريقة تسيير الأوضاع دون أن نلمس شيئا على أرض الواقع.

من جانبه قال رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي إن الحكومة لم تضع معايير واضحة أثناء إعداد الموازنات ولاتستند إلى الواقع وأصبحنا نشعر أن هناك عمليات ممنهجة لإحباط عملنا أو الإساءة لنا أمام قواعدنا الانتخابية.

وأضاف المجالي ل الأردن 24 أن المجلس قرر تقديم استقالته في حال أصرت الحكومة على الاستمرار بهذه الإجراءات ، وعلينا الاحتجاح عليها ورفضها لأنها لاتغني ولاتسمن من جوع.

وقال إن المجالس دورها التخطيط لخدمة أبناء المحافظات وتقديم المشاريع التي تتوافق مع واقعها والحكومة ليس لها دور إيجابي في ذلك وهي تتخبط في قراراتها ولن نكون جسرا لتمرير تلك القرارات.

من جانبها قالت نائب رئيس مجلس محافظة معان عايدة الخطاب إن الاستقالة لابد منها في حال استمرت الحكومة بسياسة تخفيض الموازنات وعدم تنفيذ المشاريع التي تقر من قبل مجالس المحافظات.

وأضافت ال خطاب ل الأردن 24 أن الحكومة لم تقم بتنفيذ 3% من المشاريع المقرة في الموازنة ولاتقوم بتدوير المبالغ المخصصة للمشاريع ولاتقوم بترصيدها لحساب مجلس المحافظة وكان هناك سياسة ممنهجة لذلك.

وتساءلت أين تذهب المخصصات التي يتم رصدها كل عام لمجالس المحافظات، ومتى ستنفذ المشاريع التي ستقر، خاتمة بأن مجالس المحافظات لن تكون ممسحة زفر للحكومة وإلقاء اللوم عليها، وعلى أرض الواقع الحكومة هي من لاينفذ المشاريع .