آخر المستجدات
طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات الجبور لـ الاردن24: ترخيص شركة جديدة للاتصالات عبر الانترنت.. وسنوقف منح التراخيص المالية تؤخر تعيين معلمين بدل المحالين على التقاعد! مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا عالميا إلى أكثر من 2600 شخص سعيدات لـ الاردن24: أسعار المحروقات انخفضت 3- 6.5% التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة
عـاجـل :

الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات

الاردن 24 -  
قالت وزارة الزراعة انها سمحت باستيراد الجميد منذ 10 أعوام وليس لهذا العام فقط بهدف توفير الجميد السائل الذي يحتاجه بعض المستهلكين.

وبين الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة "لورانس المجالي” في تصريحات أمس الخميس، إن الجميد من المنتجات الزراعية المحلية المحمية ويعتبر منتجا غذائيا له خصوصية ولا يفتح باب الاستيراد خلال موسم الإنتاج المحلي.

وأضاف: "تبلغ الكمية المنتجة من الجميد 350 طن سنوياً ولكن حاجة السوق المحلي يصل الى 3000 طن سنوياً وبالتالي سمحت الوزارة بالاستيراد منذ 10 أعوام وليس لهذا العام فقط.

وتابع المجالي: وزارة الزراعة تتعامل مع معادلة زراعية تضم المزارع والمستهلك والتاجر وتعمل على خلق حالة من التوازن وتوفير كافة المنتجات بما يحافظ على المنتج المحلي ويقدم التنوع للمستهلك ضمن إمكانياته ورغباته.

وأردف: بخصوص دول الاستيراد فأن الأردن يستورد من دول متعددة وليس من دولة معينة وضمن شروط وفحوصات تضمن غذاء آمن وصحي للمواطنين .

وبين المجالي ان سياسة الوزارة في الاستيراد تخضع إلى دراسة مسبقة لاحتياجات السوق وضمن آليات تشمل كافة المؤسسات ذات الاختصاص بكميات محددة وآلية عادلة متساوية بين الجميع.