آخر المستجدات
المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%

العبادي يطالب الحكومة بالكشف عن خططها لاستثمار النفط والغاز والنحاس

الاردن 24 -  
وائل عكور - طالب النائب بركات العبادي حكومة النهضة بالكشف عن خططها قصيرة المدى وطويلة المدى لاستغلال الثروات الطبيعية التي تزخر بها المملكة بدلا من ربطنا ببرامج التصحيح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي والذي فاقم المديونية إلى حدود غير مسبوقة.

وأضاف العبادي ل الأردن 24 أن هذه الحكومة التي تتغنى بالنهضة لم تستطع إحداث أي تغيير على النهج الاقتصادي بالرغم من أن المملكة تزخر بالثروات الطبيعية سواء من النفط والغاز كما أثبتت جميع الدراسات بالإضافة إلى الفوسفات والنحاس وغيرها من المعادن، وكذلك على صعيد الإنتاج الزراعي لم يستغل بالشكل المطلوب من قبل الحكومات المتعاقبة ومنها هذه الحكومة التي كان جل اهتمامها رهننا إلى صندوق النقد الدولي.

وقال أين نتائج تلك البرامج على أرض الواقع هل عالجت المديونية وهل عملت على تحسين الوضع الاقتصادي وهل خفضت البطالة والفقر اللذين يتزايدان كل عام وقد أصبحا مصدر قلق للمواطن الأردني.

وتساءل هل راجعت الحكومة الاتفاقيات التي وقعتها مع شركات الطاقة وغيرها من الاتفاقيات التي كبلتنا بها الحكومات المتعاقبة، وهل قامت بمراجعة اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني المرفوضة شعبيا ونيابيا.