آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

الكويت تلغي اعتماد (15) جامعة أردنية.. وتحافظ على (5) فقط - اسماء

الاردن 24 -  
أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي، د. حامد العازمي، قرارا يقضي بتحديث قائمة الجامعات الاردنية المعتمدة لتضم 5 جامعات فقط، بينما شدد القرار على ايقاف دراسة «الويكند».

واعتمد القرار خمس جامعات هي الجامعة الاردنية، وجامعات العلوم والتكنولوجيا واليرموك والهاشمية، إضافة إلى جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وبذلك ينخفض عدد الجامعات الأردنية المعتمدة لدراسة الطلبة الكويتيين من 20 جامعة إلى 5 فقط، بعد ان استبعد الـ15 جامعة التي نص عليها القرار الاكاديمي السابق 24 2014، وابقى الخمس المذكورة في القرار الصادر امس.

ونص القرار على ان يتبع البرنامج الدراسي الذي يلتحق به الطالب نظام التعليم التقليدي وان تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الاسبوع الدراسي، ما يعني الغاء دراسة «الويكند» كما يطلق عليها، بينما اشترط القرار ان يكون البرنامج الدراسي قد اجتاز المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية بتخريج الدفعة الاولى من الكلية التي تطرح هذا البرنامج، بينما لطلبة الماجستير يشترط علاوة على ذلك ألا يكون البرنامج تنفيذيا.

واشار القرار الى ان هذا القرار لا ينطبق على الطلبة الحاصلين على اعتماد قبول من الملحق الثقافي والملتحقين فعليا والمستمرين بالدراسة في مؤسسات التعليم العالي الصادر بها قرارات تسمح بالالتحاق بها قبل صدور القرار، كما استثنى الحاصلين على قبول معتمد من المكتب الثقافي في الاردن للدراسة قبل تاريخ صدوره امس.

وجاء القرار لتحديث قائمة الجامعات الاردنية، بناء على مدى تحقيقها لمعايير جودة التعليم التي وضعها الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضبط جودة التعليم، حيث جاءت الجامعات الخمس المعتمدة في القرار، مصنفة عالميا و عربيا وفق آخر التصنيفات المعتمدة لمؤسسات التعليم العالي، فضلا عن انها حاصلة على الاعتماد الاكاديمي، من هيئة اعتماد متخصصة.-(القبس الكويتية)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies