آخر المستجدات
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في اللويبدة والقبض على ابنها جراحات متسرعة في التعاطي مع شكاوى راسبين في امتحان المجلس الطبي تثير العديد من التساؤلات وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة - اسماء مساهمون في منتجع البحيرة يطالبون الحكومة بجلب المتسببين بتصفية المشروع.. والحجز على أموالهم ذوو وضاح الحمود يعتصمون أمام النواب ويطالبون بتكفيله: يحتاج عملية جراحية في القلب نقيب المحامين: نظام الفوترة يخالف الدستور.. ومستعدون لتحمل عقوبة الحبس د. توقه يكتب عن: القيادة المركزية للولايات المتحدة الأمريكية التربية: اعلان نتائج التوجيهي الساعة 11 من صباح يوم الخميس اعتصام مفتوح للتكسي الأصفر في عمان والزرقاء وإربد الأسبوع المقبل النواب يرد معدل أصول المحاكمات المدنية.. ويعتبرونه تنفيعة النواب يحيل قوانين الجامعات والتعليم العالي والضمان والأمن السيبراني للجانه.. ويلغي قانون الحرف اليدوية زواتي لـ الاردن٢٤: خطة لضمان عدم خسارة الكهرباء الوطنية.. وسنعيد التفاوض مع شركات التوليد الخصاونة ل الأردن 24 البدء بتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني على حافلات نقل الطلبة وحافلات محافظة جرش الصبيحي ل الأردن 24 : نخضع جميع عقود شراء الخدمات للتدقيق وضبط 4 أشخاص رواتبهم الشهرية 26 ألف دينار عوض ل الأردن 24: طلبات القبول الموحد للجامعات لمدة أربع أيام ولن يتم فتح جميع التخصصات أمام الطلبة الأمن يكشف ملابسات مقتل سيدة عربية ويقبض على الفاعلة - تفاصيل التربية تنهي استعداداتها لدورة التوجيهي التكميلية.. وتعمم بتكليف المعلمين بأعمال المراقبة انهيار خزان فوسفوريك في العقبة.. المحافظ يجتمع بادارة الفوسفات الأحد.. والشركة ترد الحجايا: حتى الاعارة تحولت إلى شركة اكاديمية الملكة رانيا.. ولا تراجع عن العلاوة مهما قال سحيجة الحكومة مليارات الدولارات عالقة بين الأردن والعراق
عـاجـل :

التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل

الاردن 24 -  
نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التواريخ المتوقعة لتنفيذ عملية القبول الموحد للعام الجامعي 2019 - 2020.

ويبدأ مسار القبول الموحّد اعتبارا من اعلان نتائج الثانوية العامة بتاريخ 25/ 7، لتبدأ فترة تقديم طلبات القبول الموحّد بتاريخ 28/ 7 وحتى نهاية يوم 31/ 7، وتبدأ فترة تقديم طلبات مكرمة العشائر والمدارس ذات الظروف الخاصة اعتبارا من تاريخ 7/ 8 وحتى 9/ 8، وتبدأ فترة تقديم طلبات التجسير اعتبارا من 18/ 8 وحتى 20/ 8، ويوم 22/ 8 سينعقد امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات العربية، فيما يتوقع اعلان نتائج امتحانات الدورة التكميلية يوم 2/ 9، وتبدأ فترة تقديم طلبات القبول الموحد للدورة التكميلية يوم 4/ 9 وتستمر حتى 6/ 9، وينعقد امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات الأجنبية يوم 5/ 9، وتبدأ عملية تنفيذ عمليات القبول والتجهيز لاعلان النتائج اعتبارا من 7/ 9 فيما تُعلن نتائج القبول يوم 15/ 9.

وأكدت الوزارة على أن هذه التواريخ هي تواريخ متوقعة وستسعى الوزارة جاهدةً للالتزام بها. وأن عملية معالجة طلبات القبول الموحد ستتم مرة واحدة بعد إنتهاء تقديم طلبات الدورة التكميلية، حيث ستعلن نتائج القبول الموحد بعد ذلك.

ويحق لطلبة الدورة التكميلية الاستفادة من المكرمات الملكية السامية لأبناء العاملين في القوات المسلحة وأبناء المعلمين ومكرمة المخيمات ، والتخصيصات الواردة في السياسة العامة لقبول الطلبة باستثناء المقاعد المخصصة لطلبة أوائل الألوية والمحافظات، ومكرمة العشائر.

سيكون هناك قريباً وخلال أسابيع إعلان تفصيلي لطلبات القبول الموحد للطلبة ذوي الإعاقة للقبول في مرحلتي البكالوريوس والتجسير، وذلك بعد أن تقوم الوزارة بتشكيل اللجنة الطبية التي ستعمل وفقاً للسياسة العامة لقبول الطلبة بمراجعة واعتماد التقارير الطبية الخاصة بهم، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وسيتم الإعلان عن موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات بعد إعلان نتائج القبول الموحد.