آخر المستجدات
مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء

البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، محمد البستنجي، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بزيارة المناطق الحرة للوقوف على ما وصلت إليه من أوضاع كارثية نتيجة التجاهل الحكومي لها.

وقال البستنجي لـ الاردن24 إن أحوال المنطقة الحرة لا تسرّ أبدا، حيث وصلت إلى حدّ لا يمكن السكوت عنه، مشيرا إلى أن هناك بضائع بمئات الملايين ملقاة على الأرض وفي الشوارع ولا يوجد أدنى اهتمام من قبل الجهات المعنية لتحسين الأوضاع كما تفعل الدول الأخرى ومنها دبي التي تقوم باعفاء المستثمرين من الأجور وتقدم لهم مستودعات لتخزين البضائع دون مقابل.

ولفت إلى أن التراجع في ايرادت خزينة الدولة عائد لتراجع التصدير للخارج بنسبة 70%، داعيا الحكومة إلى مراجعة القرارات التي أدت لهذا الوضع وتسببت بتراجع التخليص على المركبات من 60-70% وهو رقم غير مسبوق.

وأشار البستنجي إلى مشكلة أخرى أصبحت تواجه المستثمرين في المناطق الحرة وهي ملاحقة نقابة المحامين للشركات وفرض غرامات عليها 5 دنانير عن كل يوم منذ عام 2014 وبشكل من شأنه "تطفيش الاستثمار من المملكة".