آخر المستجدات
الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد

كلنا نريد أن نصبح أبطالاً

كامل النصيرات




أمسكتُ ((الأرفل)) من (زمارة رقبته) وقلتُ له بصوت لا يقبل التأتأة: أريدك أن تفهّمني الآن ؛ نحن ؛ هذه الأمة العائمة و الغارمة..مع من مشكلتنا بالضبط ..؟ أجبني وإلاّ خنقتك وأرحتك من عناء النطنطة..!
أبعد يديّ عن زمارته وأجلسني على حجره وطبطب على ظهري ومسّد على شعري وقال :-
مشكلتنا مع هذه الحياة أننا لا نسعى إلى ما نريد ..نريد أن ننام ونصحو وقد تغيّرت أقدارنا ..! كلّ منا يبحث عن فانوس علاء الدين ليدعكه..نريد من السماء أن تمطر ذهباً وفضّة..! لا تحسبوا أننا كأفراد فقط هكذا ؛ بل حكوماتنا كذلك ..عشارنا كذلك..!
نحن الأمة الوحيدة التي تريد حضارة بلا حجارة ..وتريد كلّ العلوم بلا قراءة..وتريد أن تحكم العالم بلا صناعة أسلحة..وتريد أن تهزم الهزيمة وهي منبطحة للأعداء..!
كلنا نريد أن نصبح أبطالاً..يسكننا مشروع (عنترة بن شداد) ومنا من يتعاطى الرذيلة في الشوارع الخلفية..! يتلبسنا (خالد بن الوليد) ومنا من يقدّم أوراق اعتماده للعدو..! ننام ونصحو ونحن على هيئة صلاح الدين و بعد أول فنجان قهوة وشفطة سيجارة منا من يبيع القدس وفلسطين كلّها من أجل صورة سيلفي مع النخّاسين..!
ويبدو أن ((الأرفل)) بعد أن اندمج بالشرح انتبه إلى أنني ما زلتُ جالساً في حجره؛ فأنزلني سريعاً ضربني على رقبتي وهو يقول: امشِ انصرف واعرف كيف تبدأ ..ما أبرد وجهك..!
 
Developed By : VERTEX Technologies