آخر المستجدات
العرموطي يسأل الصفدي عن مواطن أردني اختفى في أمريكا منذ 4 سنوات - وثيقة ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. وقانون الانتخاب يحتاج تعديلات جوهرية نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة

ارادة ملكية سامية بالموافقة على نظام جديد لمعهد الادارة العامة

الاردن 24 -  
صدرت مؤخرا الارادة الملكية السامية بالموافقة على نظام جديد لمعهد الادارة العامة حمل الرقم 102 لسنة 2019 وتم نشره في الجريدة الرسمية عدد رقم 5578 الصادر في الثاني من حزيران الحالي.
وقال المدير العام للمعهد بالوكالة عبدالفتاح النسور في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، ان النظام المقر اعاد الاعتبار للمعهد ودوره الرئيسي في عملية بناء قدرات الموارد البشرية في القطاع العام ورفع كفاءة موظفيه، موضحا ان ابرز تعديلات النظام انشاء مركز القيادات الحكومية في المعهد الهادف الى ايجاد قيادات قادرة على مواجهة التحديات والازمات وفق اساليب جديدة في ظل الثورة التكنولوجية والمعلوماتية والعولمة والسوق المفتوحة تحقيقا لرؤية جلالة الملك بضرورة النهوض بمستوى القيادات الحكومية واعداد جيل من القيادات الحكومية قادر على التعامل مع التطورات السريعة في الاداء الحكومي للمؤسسات العامة.
واكد النسور، ان اقرار النظام يعد بمثابة انطلاقة تؤسس لمرحلة جديدة من عمل المعهد من حيث بناء قدرات موظفي القطاع العام واعدادهم علميا وعمليا لتحقيق التمكين الوظيفي لأداء مهامهم وتحمل مسؤولياتهم وممارسة صلاحياتهم وبناء القدرات المؤسسية والوظيفية للارتقاء بأداء القطاع العام ودعم مسيرة التطوير المؤسسي وبناء قدرات القيادات القادرة على التغيير والتطوير ودعم تنفيذ وترجمة الخطط والاولويات الوطنية الى واقع ملموس.
واضاف، ان النظام الجديد يشمل العديد من المضامين والاحكام التي تواكب احدث التطورات والممارسات العالمية في عملية بناء قدرات الموظفين من خلال الحاقهم بالبرامج المرتبطة بالمسار التدريبي والبرامج الموجهة لدعم الاولويات والخطط والبرامج المعتمدة من قبل الحكومة التي يحددها مجلس الخدمة المدنية الامر الذي يضمن الربط بين المسارين التدريبي والوظيفي وهذا ما شمله النظام بالزام الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بتدريب موظفيها وبناء قدراتهم من خلال المعهد.
واشار النسور، الى ان النظام اعاد حوكمة ادارة المعهد من خلال ربط المعهد برئيس ديوان الخدمة المدنية واعادة تشكيل اللجنة التوجيهية وتطوير مهامها وصلاحياتها بالاضافة إلى منح صلاحيات واسعة للمعهد في عقد الشراكات التي تمكنه من تنفيذ مهامه وتطبيق معايير التأهيل والتدريب المعتمدة على المراكز التي تقدم برامج لصالح القطاع العام، مبينا ان النظام اعطى للمعهد صلاحية اصدار شهادات مهنية متخصصة وفق الاسس والتشريعات النافذة.
من جهته، بين مساعد المدير العام في المعهد المهندس فايز النهار، ان النظام الجديد تضمن تطويرا على الهيكل التنظيمي للمعهد لتمكينه من تحقيق اهدافه المنصوص عليها في النظام وايجاد البنية التنظيمية المواتية والوحدات التنظيمية التي تدعم تنفيذ المهام والصلاحيات الجديدة.
واشار النهار، الى أنه قد تم استحداث وحدات تنظيمية جديدة والغاء او تغيير نطاق عمل وحدات قائمة، واستحداث مركز قيادات حكومية متخصص في تقديم البرامج الموجهة لبناء القيادات والقدرات والمهارات القيادية، ووحدة لتطوير الأداء المؤسسي ومديرية للشراكات والتعاون الدولي والمحلي.
ويعكف المعهد حاليا على اتخاذ جملة من الاجراءات والقرارات والترتيبات الادارية واصدار عدد من الاسس والتعليمات التي تنسجم مع مضامين النظام الجديد وتضمن تفعيله بالشكل الصحيح، وان اصدار هذا النظام يأتي متزامنا مع تنفيذ مشروع البنية التحتية وتطوير مرافق المعهد الذي بدأ تنفيذه في كانون الثاني الماضي والذي من المتوقع اكتمال تنفيذه قبل نهاية العام الحالي.
-- (بترا)