آخر المستجدات
جراحات متسرعة في التعاطي مع شكاوى راسبين في امتحان المجلس الطبي تثير العديد من التساؤلات وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة - اسماء مساهمون في منتجع البحيرة يطالبون الحكومة بجلب المتسببين بتصفية المشروع.. والحجز على أموالهم ذوو وضاح الحمود يعتصمون أمام النواب ويطالبون بتكفيله: يحتاج عملية جراحية في القلب نقيب المحامين: نظام الفوترة يخالف الدستور.. ومستعدون لتحمل عقوبة الحبس د. توقه يكتب عن: القيادة المركزية للولايات المتحدة الأمريكية التربية: اعلان نتائج التوجيهي الساعة 11 من صباح يوم الخميس اعتصام مفتوح للتكسي الأصفر في عمان والزرقاء وإربد الأسبوع المقبل النواب يرد معدل أصول المحاكمات المدنية.. ويعتبرونه تنفيعة النواب يحيل قوانين الجامعات والتعليم العالي والضمان والأمن السيبراني للجانه.. ويلغي قانون الحرف اليدوية زواتي لـ الاردن٢٤: خطة لضمان عدم خسارة الكهرباء الوطنية.. وسنعيد التفاوض مع شركات التوليد الخصاونة ل الأردن 24 البدء بتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني على حافلات نقل الطلبة وحافلات محافظة جرش الصبيحي ل الأردن 24 : نخضع جميع عقود شراء الخدمات للتدقيق وضبط 4 أشخاص رواتبهم الشهرية 26 ألف دينار عوض ل الأردن 24: طلبات القبول الموحد للجامعات لمدة أربع أيام ولن يتم فتح جميع التخصصات أمام الطلبة الأمن يكشف ملابسات مقتل سيدة عربية ويقبض على الفاعلة - تفاصيل التربية تنهي استعداداتها لدورة التوجيهي التكميلية.. وتعمم بتكليف المعلمين بأعمال المراقبة انهيار خزان فوسفوريك في العقبة.. المحافظ يجتمع بادارة الفوسفات الأحد.. والشركة ترد الحجايا: حتى الاعارة تحولت إلى شركة اكاديمية الملكة رانيا.. ولا تراجع عن العلاوة مهما قال سحيجة الحكومة مليارات الدولارات عالقة بين الأردن والعراق امانة عمان تدرس احالة عدد من موظفيها المستكملين الشروط على التقاعد - اسماء
عـاجـل :

اوقاف اربد : قرار مرتقب للقبر الذي يتوسط شارع عام استنادا للشرع ومراعاة لحرمة الميت

الاردن 24 -  

قررت مديرية اوقاف اربد متابعة ملف "قبر " يتوسط شارع عام يربط بلدتي ناطفة وهام غرب اربد مع بلدية غرب اربد لاتخاذ قرار بخصوصه والبت بالقضية بشكل نهائي وفق ما صرح "للدستور" مدير اوقاف اربد الاولى الدكتور احمد الصمادي.

وقال الصمادي ان الاوقاف تتابع القضية باهتمام كبير كون الامر يتعلق بنواحي شرعية فحرمة الميت مصانة بالدين الاسلامي ولا بد من اتخاذ اجراء الان حيال القبر .

وزاد ان ما حصل من ناحية وجود القبر بوسط الشارع هو سوء تخطيط والاصل عند رسم وتعديل مسار الشارع الابتعاد عن القبر ولكن الان اصبح الموضوع امر واقع والان توجد خيارات اما بنقل جثمان القبر للمقابر الاسلامية وهذا الاصل وسنتواصل مع بلدية غرب اربد بشان ذلك لحل الموضوع او اتخاذ اي اجراء اخر وفقا لاحكام الشريعة وبالتنسيق مع اهل المتوفى.

واضاف الدكتور الصمادي انه وفق القانون ان المقابر الاسلامية تسجل كوقف اسلامي ولكن مسالة الاشراف عليها وبناء اسوار لها وتشكيل لجان لاداراتها وحمايتها هو من اختصاص البلديات.

و اكد نائب رئيس بلدية غرب اربد جعفر الطاهات ان حيثيات وتفاصيل ما تم تداوله حول وجود قبر بالشارع العام صحيحه ، وان ماحدث ان البلدية شرعت بفتح عدد من الطرق ، وكان من ضمن العطاءات التي تم طرحها فتح شارع يربط بلدتي هام وناطفه ، ليتفأجا المقاول اثناء عمله بوجود قبر يعود لسيده توفاها الله في الستينيات داخل احدى الاراضي التي تعود ملكيتها لاحد الاشخاص .

واضاف على ضوء صعوبة الغاء العطاء وتغيير مسار الشارع وفق المخططات الهندسية فقد تم استدعاء اهل واقارب المتوفاه الذين رفضوا نقل القبر والابقاء عليه بشرط عمل دوار يحيطه ويضمن حمايته مؤكدا ان البلدية ستقوم بالعمل على حل هذه المعضلة وفق ما تقرره دوائر الافتاء الشرعي في وزارة الاوقاف.الدستور