آخر المستجدات
الزعبي معلّقا على وجود (8) آلاف فقير "جائع": المجتمع الأردني متكامل تواصل الأجواء الباردة ودرجات الحرارة تلامس الصفر بالبادية الشرقية تفويض مديري التربية بتأخير دوام المدارس أو تعطيلها حسب الحالة الجوية المعتصمون في الكرك: خيمتنا سقفها السماء.. ونرفض عروض الـ 100 دينار - صور القبض على مرتكب حادث دهس وقع في منطقة علان ونتج عنه وفاة حدث واصابة آخر المظاهرات تجتاح إيران وسقوط قتيل على الأقل تصريحات دائرة الإحصاءات تفتح شهيّة فقراء ستوكهولم وحزانى برلين النسور يهاجم المصري والشواربة: الفزعة لا توقف غرق الشوارع.. والعليق عند الغارة لا ينفع إنقاذ 16 شخصاً حاصرتهم مياه الأمطار في الطفيلة غزّة تغزل نشيدها: موت وحريّة الطراونة ل الاردن 24 : لن نكون بوقا لأحد.. وسنعلن موقفنا من المناهج بعد انتهاء المؤتمر حالات إعياء وإغماء أمام الديوان الملكي.. والمعتصمون: لن نتراجع الخضيري يستهجن قيام نقيب المقاولين بإغداق الأعطيات من أموال النقابة تخفيض عدد المقبولين في كليات الصيدلة وإخضاع الخريجين لامتحانات النقابة العام المقبل فيديوهات وصور - المياه تتلف عشرات المزارع في منطقة الازرق .. والمزارعون "يدبون الصوت " مصدر رسمي ل الاردن ٢٤:هناك صعوبات في احالة الموظفين الذي امضوا ٢٥ عاما في الخدمة للتقاعد المصري ل الاردن ٢٤: نجري دراسة هيدرولوجية حول التغير المناخي في الاردن البطاينة ل الاردن ٢٤: لا تمديد لفترة تصويب الاوضاع للعمالة الوافدة استعادة الأردن لأراضي الغمر يوقف استنزاف إسرائيل للمياه الجوفية والسطحية استمرار فرصة الأمطار الرعدية الليلة وغدا السبت وتحذيرات من السيول
عـاجـل :

اوقاف اربد : قرار مرتقب للقبر الذي يتوسط شارع عام استنادا للشرع ومراعاة لحرمة الميت

الاردن 24 -  

قررت مديرية اوقاف اربد متابعة ملف "قبر " يتوسط شارع عام يربط بلدتي ناطفة وهام غرب اربد مع بلدية غرب اربد لاتخاذ قرار بخصوصه والبت بالقضية بشكل نهائي وفق ما صرح "للدستور" مدير اوقاف اربد الاولى الدكتور احمد الصمادي.

وقال الصمادي ان الاوقاف تتابع القضية باهتمام كبير كون الامر يتعلق بنواحي شرعية فحرمة الميت مصانة بالدين الاسلامي ولا بد من اتخاذ اجراء الان حيال القبر .

وزاد ان ما حصل من ناحية وجود القبر بوسط الشارع هو سوء تخطيط والاصل عند رسم وتعديل مسار الشارع الابتعاد عن القبر ولكن الان اصبح الموضوع امر واقع والان توجد خيارات اما بنقل جثمان القبر للمقابر الاسلامية وهذا الاصل وسنتواصل مع بلدية غرب اربد بشان ذلك لحل الموضوع او اتخاذ اي اجراء اخر وفقا لاحكام الشريعة وبالتنسيق مع اهل المتوفى.

واضاف الدكتور الصمادي انه وفق القانون ان المقابر الاسلامية تسجل كوقف اسلامي ولكن مسالة الاشراف عليها وبناء اسوار لها وتشكيل لجان لاداراتها وحمايتها هو من اختصاص البلديات.

و اكد نائب رئيس بلدية غرب اربد جعفر الطاهات ان حيثيات وتفاصيل ما تم تداوله حول وجود قبر بالشارع العام صحيحه ، وان ماحدث ان البلدية شرعت بفتح عدد من الطرق ، وكان من ضمن العطاءات التي تم طرحها فتح شارع يربط بلدتي هام وناطفه ، ليتفأجا المقاول اثناء عمله بوجود قبر يعود لسيده توفاها الله في الستينيات داخل احدى الاراضي التي تعود ملكيتها لاحد الاشخاص .

واضاف على ضوء صعوبة الغاء العطاء وتغيير مسار الشارع وفق المخططات الهندسية فقد تم استدعاء اهل واقارب المتوفاه الذين رفضوا نقل القبر والابقاء عليه بشرط عمل دوار يحيطه ويضمن حمايته مؤكدا ان البلدية ستقوم بالعمل على حل هذه المعضلة وفق ما تقرره دوائر الافتاء الشرعي في وزارة الاوقاف.الدستور