آخر المستجدات
عواصف رعدية في مناطق شمال المملكة مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال قوات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتصادر يافطات وبرادي وبالونات مسيرة في الزرقاء: تسقط تسقط اسرائيل.. يسقط معها كلّ عميل الآلاف يشيعون اللواء المتقاعد الدكتور روحي حكمت شحالتوغ - صور اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني

ابو كركي يحذر من انهيارات بمنطقة البحر الميت.. ويدعو الحكومة للتحرك العاجل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر أستاذ الجيوفيزياء والزلازل ورئيس جامعة الحسين بن طلال، الدكتور نجيب أبو كركي، من خطورة انخفاض منسوب مياه البحر الميت وتاثير ذلك على البيئة والمناطق المحيطة بالبحر الميت، حيث أن تلك المناطق ستتعرض للانهيارات بفعل ذلك الانخفاض المستمر.

وقال أبو كركي لـ الاردن24 إن هذه الظاهرة تشكّل خطورة على المناطق المحيطة بما فيها منطقة الفنادق والمنتجعات التي شهدت انهيارات سابقا وستشهد زيادة في الانهيارات خلال السنوات المقبلة نظرا لوجودها في بؤر ساخنة، مدللا على ذلك بانهيار جزء من شاطئ عمان السياحي في شهر 11 الماضي وهو قيد الانشاء والعمل.

ودعا الحكومة إلى التفكير جديا بانشاء منظومة انذار مبكر ومعالجة البؤر الساخنة الموجودة في المنطقة بطريقة علمية وهندسية، بحيث تحافظ على الاستثمارات الموجودة في المنطقة اتي تقدر بمئات الملايين وتحافظ على سمعة الاستثمار في المملكة، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة طبيعية ولا يمكن الوقوف في وجهها إلا من خلال الطرق العلمية للتخفيف من آثارها.

ولفت إلى أن مشروع ناقل البحرين لن يكون حلا كافيا، كما أنه حلّ بعيد الأمد والمطلوب هو حلّ قصير الامد ومتوسط وبعيد المدى.