آخر المستجدات
أهالي المتعثرين ماليا يعتصمون أمام مبنى رئاسة الوزراء تساؤلات هامة حول نتائج الأردن في اختبار "بيزا".. ودعاس: استخفاف رسمي بالوطن والمواطن! بعد إقصائه من قبل اللجنة الأولمبية.. أردني يحطم الرقم القياسي في هنغاريا بني هاني ينتقد عدم استشارة البلديات في إعداد قانون الإدارة المحلية تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي انخفاض على درجات الحرارة ومنخفض قبرصي الاحد "النواب الأميركي" يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم الأغوار خطة تحرير فلسطين بين وصفي التل وأكرم زعيتر ما تفاصيل الطلب الرسمي من مشعل التوسط لفك إضراب المعلمين؟ وما ينتظره الاخوان خلال أيام؟ - فيديو المجتمع المدني يكسر القوالب في لبنان والعراق والسودان والجزائر مواكبا الموجة الثانية من "الربيع العربي" الاتحاد الاوروبي يعلن عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 297 مليون للاردن ولبنان وزير خارجية قطر: هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تثمر عن نتائج إيجابية التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض في شباط.. ونحو 63.6 ألف قدموا طلبات المصري يقدم توضيحا هاما حول زيادات رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا فتح الشارع المحاذي لمبنى الأمانة الرئيس امام حركة السير اعتبارا من السبت مسيرة حاشدة في وسط البلد.. والعكايلة يدعو لتشكيل "جيش الأقصى" - فيديو "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن
عـاجـل :

الامن يوقف حركة السير بين الخامس والرابع ويمنع مواطنين من الاعتصام امام الوطني لحقوق الانسان

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - منعت الأجهزة الأمنية للمرة الثالثة على التوالي مواطنين من الوصول إلى المركز الوطني لحقوق الانسان من أجل تنفيذ اعتصام أمام المركز يطالبه فيه بالتدخل للافراج عن معتقلي الرأي، خاصة بعد دخول بعضهم في اضراب مفتوح عن الطعام.
 

وشهدت منطقة الدوار الخامس تواجدا أمنيا كثيفا من قوات الأمن العام والدرك، حيث منعت المواطنين من التقدم باتجاه المركز الوطني لحقوق الانسان، كما منعت حركة سير المركبات والمشاة بين الدوار الخامس والرابع بشكل كامل قبل أن تقوم بفتحه بعد انتهاء الفعالية.

وأكد المشاركون استمرارهم بتنفيذ الفعاليات ومحاولة الوصول إلى المركز الوطني لحقوق الانسان لحين تحقيق مطالبهم، مستهجنين العقلية الأمنية التي يتعامل بها بعض أصحاب القرار مع المطالبين بالاصلاح ومحاربة الفساد.

ولفتوا إلى أن قرار محافظ العاصمة بمنع الاعتصام أمام المركز الوطني كان له أثر ايجابي على قضية المعتقلين التي أصبحت تأخذ زخما واهتماما اعلاميا أكبر، فيما قيّد مشاركون أيديهم وكمموا أفواههم تعبيرا عن القمع الذي يتعرض له أصحاب الرأي.

وقرر مشاركون التوزع على عدة ميادين رئيسة لتنفيذ فعاليات فرعية، حيث توجهت مجموعات إلى ميادين "عبدون، الداخلية، المدينة الرياضية".

وشددوا على أن المعتقلين لم يكونوا سببا في تراكم المديونية على الأردن.

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات، منها:

لا حرية للانسان.. على أرضك يا عمان
يا حرية وينك وينك.. قانون ظالم بيني وبينك
الحرية لنعيم.. والحرية لكميل
الحرية للنعيمات.. يكفي كبت الحريات
طه ما باع المطار.. وين الشواورة المغوار
يا نعيم وينك وينك.. قانون ظالم بيني وبينك
نعيم يا ابن النشمية.. صبري يا ابن النشمية.. قرّب يوم الحرية
من عمّان طلع القرار.. أصحابك يا نعيم أحرار.. أصحابك يا صبري أحرار
والدستور بده تعديل