آخر المستجدات
العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات وزير المياه: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداء الجديد على الديسي زواتي تستعرض إنجازات الطاقة: الاردن في المركز الأول بمحور ايصال الكهرباء للسكان أصحاب التكاسي يطالبون بحلّ قضية المركبات المحتجزة: الأسواق كانت مزدحمة الكايد يوضح شروط دخول العقبة وعودة الموظفين من خارج المحافظة كنيسة القيامة تتراجع عن فتح أبوابها وزير التربية لـ الاردن٢٤:لم نتلقّ شكاوى حول انهاء عقود معلمين في دول الخليج بشكل مبكر أجواء ربيعية لطيفة بمعظم المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والعقبة جابر: سيتم فتح الاقتصاد بالكامل تدريجيا التحالف العالمي للقاحات لا يتوقع ظهور مؤشرات على فاعلية لقاح ضد كورونا قبل الخريف العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء

العوران يحمل "ادارة الأزمات والأشغال والبلديات" مسؤولية حرائق الغابات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حمل مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، مركز ادارة الأزمات ووزارة الأشغال العامة وأمانة عمان والبلديات مسؤولية الحرائق التي تشهدها الغابات والمناطق الحرجية في المملكة.

اقرا ايضا:حريق ثغرة عصفور ..لماذا لا نتعلم من اخطائنا ونستفيد من تجارب الاخرين ؟
 
وقال العوران ل الاردن٢٤ إن مركز ادارة الأزمات مطالب بوضع خطة طوارئ ومتابعة هذه القضايا مع كافة الجهات المعنية، سيما وأن الأعشاب الجافة تزايدت بشكل لافت بعد الأمطار الأخيرة ووصل ارتفاعها إلى (١.٥ - ٢) مترا، وهذا يحتاج إلى متابعة بعد التغيرات المناخية التي تشهدها المملكة والعالم.
وقال إن وزارة الأشغال والبلديات عليها دور كبير في تنظيف جوانب الطرق وتزالة الأعشاب من جوانب الطرق بالآليات المتوفرة لديها، اضافة إلى دور مركز ادارة الازمات في التنسيق بين كافة الجهات وانشاء غرف عمليات لادارة هذا الملف الهام، نظرا لتناقص الغطاء الحرجي في المملكة إلى أقل من ١٪، ما يهدد الغطاء الأخضر في المملكة.
وحذر من تزايد الحرائق خلال الفترة المقبلة أثناء فترة الأعياد وخروج المواطنين للتنزه والرحلات، داعيا وزارة الزراعة إلى العمل بشكل منظم ومنسق وتسهيل وصول الآليات إلى الغابات والمناطق الحرجية.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies