آخر المستجدات
بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي تفاعل واسع مع حملة ارجاع مناهج الأول والرابع للمدارس في المملكة - صور العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية العاملون في البلديات يُبلغون المصري باعتصامهم أمام وزارة الادارة المحلية نهاية الشهر - وثيقة الملكة رانيا توجه رسالة عتب مطولة للأردنيين ذوو غارمين وغرامات من أمام وزارة العدل: #لا_لحبس_المدين - صور نحو 6 آلاف موظف أحيلوا على التقاعد من الصحة والتربية.. والناصر: تعبئة الشواغر حسب الحاجة والقدرة الوحش لـ الاردن24: الحكومة تحمّل المواطن نتائج أخطائها.. وعليها الغاء فرق أسعار الوقود فوبيا تسيطر على مالكي مركبات هايبرد.. وخبير يشرح حيثيات احتراق بطارية السيارة الكيلاني لـ الاردن24: محاولات عديدة لاقحام مستثمرين في قطاع الصيدلة.. ونرفض تعديل القانون لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين
عـاجـل :

العوران يحمل "ادارة الأزمات والأشغال والبلديات" مسؤولية حرائق الغابات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حمل مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، مركز ادارة الأزمات ووزارة الأشغال العامة وأمانة عمان والبلديات مسؤولية الحرائق التي تشهدها الغابات والمناطق الحرجية في المملكة.

اقرا ايضا:حريق ثغرة عصفور ..لماذا لا نتعلم من اخطائنا ونستفيد من تجارب الاخرين ؟
 
وقال العوران ل الاردن٢٤ إن مركز ادارة الأزمات مطالب بوضع خطة طوارئ ومتابعة هذه القضايا مع كافة الجهات المعنية، سيما وأن الأعشاب الجافة تزايدت بشكل لافت بعد الأمطار الأخيرة ووصل ارتفاعها إلى (١.٥ - ٢) مترا، وهذا يحتاج إلى متابعة بعد التغيرات المناخية التي تشهدها المملكة والعالم.
وقال إن وزارة الأشغال والبلديات عليها دور كبير في تنظيف جوانب الطرق وتزالة الأعشاب من جوانب الطرق بالآليات المتوفرة لديها، اضافة إلى دور مركز ادارة الازمات في التنسيق بين كافة الجهات وانشاء غرف عمليات لادارة هذا الملف الهام، نظرا لتناقص الغطاء الحرجي في المملكة إلى أقل من ١٪، ما يهدد الغطاء الأخضر في المملكة.
وحذر من تزايد الحرائق خلال الفترة المقبلة أثناء فترة الأعياد وخروج المواطنين للتنزه والرحلات، داعيا وزارة الزراعة إلى العمل بشكل منظم ومنسق وتسهيل وصول الآليات إلى الغابات والمناطق الحرجية.