آخر المستجدات
صندوق النقد الدولي يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الاوسط منذ 50 عاما الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

عن رسالة الملك إلى كوشنر.. وموقف حكومة الرزاز من مؤتمر البحرين!

الاردن 24 -  
أبلغ الملك عبدالله الثاني ابن الحسين مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر عدم التزامه بحضور مؤتمر البحرين المزمع عقده نهاية شهر حزيران القادم كخطوة أولى على طريق تصفية القضية الفلسطينية عبر ما اصطلح على تسميته "صفقة القرن".

بهذا الحديث، أكد الملك أنه سيبقى ثابتا على موقفه المناهض كلّ المخططات لتصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها صفقة القرن، وأنه لن يخذل الأشقاء الفلسطينيين على الاطلاق، مهما كانت الضغوطات التي يمارسها "الشرق" الأشد كفرا ونفاقا أو الادارة الأمريكية المنحازة بشكل كامل للكيان الصهيوني منذ نشأته.

الواقع أن كلّ الظروف، والموقف الملكي الأخير، تفرض على حكومة الدكتور عمر الرزاز اعلان عدم مشاركتها أيضا في مؤتمر البحرين على الاطلاق، مهما كان مستوى التمثيل منخفضا، فحضور أي شخص حتى لو كان برتبة أمين عام وزارة يعتبر مشاركة تمثل المملكة الأردنية الهاشمية كلّها..

لا بدّ لنا من استثمار كلّ الايجابيات المتوفرة من أجل مقاومة وتفادي الضغوطات التي يجري ممارستها علينا، وعلى رأس تلك الايجابيات حالة عدم رضا الاتحاد الاوروبي على مخالفة الولايات المتحدة للشرعية الدولية، بالاضافة إلى خسارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو -الذي ترتبط الصفقة به شخصيا- فرصة تشكيل الحكومة حتى اجراء انتخابات جديدة للكنيست بعد أربعة أشهر، إلى جانب أن بقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يطول أيضا نتيجة استحقاق الانتخابات الرئاسية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies