آخر المستجدات
الزرقاء: وفاة طفل بانفجار قنبلة قديمة وإصابة والده ووالدته وشقيقه استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق 21 ألف أردني في الخارج سجلوا للعودة إلى الوطن إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء اربد: شركة تسرّح نحو (300) عامل بشكل جماعي.. والعمل تتابع مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر على التقاعد - وثيقة النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا

اختتام دورة عن التحويل الآمن لحالات العنف

الاردن 24 -  

اختتم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، دورة تدريبية عن التحويل الآمن لحالات العنف المبني على النوع الاجتماعي، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وركزت الدورة التي استهدفت متدربين أجانب وأردنيين من منظمة (Hunger action aid)، على مفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي، وأنواعه، والنتائج والآثار المترتبة عليه.

وناقشت منهجية التعامل مع الناجين من العنف، وآلية التحويل الآمن من خلال الاستماع الفعال، والموافقة المسبقة لتقديم الخدمات والتحويل إلى الجهات الشريكة.

واعتمدت الدورة التي قدمها مدربون معتمدون من المعهد والمفوضية باللغة الإنجليزية، على منهجية التدريب التفاعلي والتشاركي، من خلال استخدام وسائل مختلفة، كالنقاش، والعصف الذهني، ودراسة الحالة، وغير ذلك من نماذج.

وللمتدربين الذين استهدفتهم الدورة تخصصات ووظائف مختلفة، وهم من غير مقدمي الخدمات المباشرة، لذلك جرى تدريبهم على التحويل الآمن للمنظمات المتخصصة.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.
 
Developed By : VERTEX Technologies