آخر المستجدات
بني هاني ل الاردن 24 : 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و 6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها بمدينة اربد المعاني ل الاردن 24 : لن نجري تقييم لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام من قبل مجلس الوزراء الصبيحي ل الاردن 24 : لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات"

ثبات الشخصية

كامل النصيرات







مرات كثيرة أشعر بأننا أكثر من (نحن)..وكل شخص منّا أكثر من شخص..في المساء تحكي مع (أكرم) مثلاً ؛ هو غير (أكرم) في الصباح..و(غازي) عند الظهر هو غير (غازي) بعد العصر بشوية..!
تجد المزاج يتحكّم في مخارج الحروف وفي الكتابات..بل تجد (مأمون) مثلاً ؛ يقنعك بهزّ رأسه دائماً بأنه فاهم عليك ..وبعد انقضاء ليل تفتح معه الموضوع ذاته لتكمل ؛ فيعاجلك بقوله ( هو شو في ؟) و المطلوب طبعاً العودة للمربع الأول للكلام..!
نحن نعاني من عدم ثبات الشخصية يا سادة..نعاني من تراكمات حادة للمزاج مليئة بالخوف و القلق و تمضية الوقت كيفما اتفق..!! ولماذا تثبت شخصيتنا أصلاً وكلاشيهاتنا جاهزة لتبرير أي موقف وأي اختبار ..!
لذا يحق للحكومات أن تفعل بنا ما تشاء..! فهي تعرف أننا بعد قليل سنصفق لها ..وسنبكي..و سنهاجمها ..وسنضحك..سنقول لها : ارحلي ..ونقول لها : تعالي بالأحضان..!
نحن مفصومون يا سادة..نحن السيد العبد في داخلنا..القاتل و القتيل..الجلاد و الضحية ..والجهل و العلم يمشيان داخلنا وهما ممسكان بيد بعض ؛ يرقصان و يغنيان ويمارسان فينا الصراع المتناقض..
من أنا  الآن؟ هل أنا الراقي أم السافل..؟؟؟ لا أعلم.