آخر المستجدات
الوحش ل الأردن 24 : لن نقبل بأي تعديلات تمس سلامة وصحة المواطنين في قانون المواصفات والمقاييس قرارات هامة لمجلس التعليم العالي .. دمج تخصصات واستحداث برامج و تعديل مسميات الحكومة تطلب من الوزارات والدوائر الرسمية تزويدها بأسماء من تزيد خدمتهم عن ال ٢٥ عاما اللجنة المكلفة بدراسة كلف الألبان لم تنهِ أعمالها ولا وقت محدد لذلك الشوبكي ل الأردن 24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي في قضية المحامي وموظف الاحوال ..تفاصيل جديدة تضع علامات استفهام وتعجب كبيرة خلف الادعاءات والتهم ارشيدات ل الأردن 24: على الحكومة إنهاء ملف الباقورة والغمر قبل بداية تشرين الأول كي لا تجر لمفاوضات مع الكيان الصهيوني "المعلمين" : حديث المعاني عن تحسين الرواتب وهمي الكباريتي ل الأردن 24:على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات التي توقعها للاعتبارات السياسية والمزاجية التربية ل الأردن 24 : رفضنا طلبات المدارس الخاصة لرفع الأقساط جابر ل الأردن 24 : جميع اللجان العلمية سيتم حلها في شهر آب المقبل وبدأنا بأربع لجان السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار بنسبة نمو بلغت حوالي 5% “الأرصاد” تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس جابر يشكر كادر مستشفى جرش الحكومي لانقاذ ٥ أشخاص - أسماء سيناريو أمريكي ـ بريطاني خبيث للسيطرة على الملاحة الدولية في الخليج كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في اللويبدة والقبض على ابنها نقيب المحامين: نظام الفوترة يخالف الدستور.. ومستعدون لتحمل عقوبة الحبس التربية: اعلان نتائج التوجيهي الساعة 11 من صباح يوم الخميس اعتصام مفتوح للتكسي الأصفر في عمان والزرقاء وإربد الأسبوع المقبل النواب يرد معدل أصول المحاكمات المدنية.. ويعتبرونه تنفيعة
عـاجـل :

الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أحيت عشائر الشركس في الأردن، الثلاثاء، ذكرى مرور 155 عاما على انتهاء الحرب الروسية الشركسية، والتي كانت إحدى أكثر الحروب دموية في التاريخ، واتصفت بالوحشية والدموية، حيث قُتل خلالها أكثر من مليون شخص وهُجّر أكثر من مليون اخرين إلى الامبراطورية العثمانية.

وألقى وجهاء الشركس بعد تناول طعام افطار الثلاثاء الذي نظمته الجمعية الخيرية الشركسية في نادي الجيل كلمات استعرضوا خلالها رحلة الشتات والقتل والتدمير والتشريد والموت في البحر في حرب تعتبر الأكثر دموية، داعين العالم إلى التحقيق في تلك المجزرة التاريخية واعادة الحقوق إلى أصحابها.

وقال رئيس جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية، اللواء متقاعد روحي شحالتوغ، إن الأحداث المأساوية التي نتجت عن الحرب الروسية الشركسية واعتماد سياسة الأرض المحروقة من قبل القوات الروسية والتي استمرت مائة عام أدت إلى سيطرة الامبراطورية الروسية على آخر معاقل المدافعين الشركس والاستيلاء على آخر عاصمة للشركس.

ولفت إلى أن انتصار القوات الروسية لم يكن ضعفا ولا ذلّا ولا هوانا بالنسبة للمدافعين الشركس، إنما كانت على قاعدة الكثرة تغلب الشجاعة والامكانيات الضخمة للامبراطورية الروسية والتدريب والتاهيل مقابل اسلحة فردية كانت مع المدافعين اضافة عن الحصار المحكم الذي فرضته القوات الروسية.

واشار الى انه تم تكريم مجرمي الحرب الروس من الجنرالات والقادة من خلال اقامة النصب التذكارية التي امتلا بها الوطن من اجل تخليد جرائمهم.

ودعا الى التطلع للمستقبل من خلال اعداد الجيل القادم بالمهارات والمعرفة والايمان الراسخ بمقومات الامة الشركسية وثقافتها المتوارثة عن الاجداد من الاف السنين وطرح القضية الشركسية في كافة المحافل الدولية.

وتضمن الحفل اقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء من الأمة الشركسية والأمتين العربية والاسلامية، وفقرات فنية وتراثية من مناطق جبال القفقاس.