آخر المستجدات
غيشان: على الحكومة وضع برنامج وطني للاحتفال بعودة أراضي الباقورة والغمر واعتبارها محررة ولن نسمح بأي مبررات للتأجيل ‎خطة شاملة لهيكلة وزارة الصحة تتضمن استحداث موقعين للأمين العام وتشكيل لجنة تخطيط ودمج مديريات القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش استخدام التّعلّم المدمج في تحصيل الطلبة في مقرّر العلوم

الاردن 24 -  

 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان "أثر استخدام التّعلّم المدمج في تحصيل طلبة الصّفّ الرّابع الأساسيّ في مقرّر العلوم في مدارس محافظة العاصمة عمّان"، للباحثة سحر محمود الحجّاوي.

وهدفت الدّراسة إلى استقصاء أثر التّعلّم المدمج في تحصيل طلبة الصّفّ الرّابع الأساسيّ في مقرّر العلوم في مدارس محافظة العاصمة عمّان.

واعتمدت الباحثة في مسعاها لتحقيق أهداف الدّراسة الى استخدام المنهج شبه التّجريبيّ، وقامت ببناء اختبار تحصيلي، تمّ التأكّد من صدقه وثباته، وإعداد المادة الكترونيًّا، اذ تمّ التأكّد من مناسبته للطّلبة بعرضه على محكميّن مختصّين في المجال، وطُبّقت الدّراسة على عّينة مكوّنة من(120) طالبًا وطالبة، وأُختيرت عّينة الدّراسة بالطّريقة القصديّة من طلبة الصّفّ الرّابع الأساسيّ في مدارس العقيق العالميّة، حيث تمّ توزيعهم على مجموعتين، مجموعة تجريبيّة مكوّنة من (60) طالبًا وطالبة، دُّرسوا باستخدام التّعلّم المدمج، ومجموعة ضابطة مكوّنة من (60) طالبًا وطالبة، دُّرسوا باستخدام الطريقة الاعتياديّة، حيث طُبّقت الدّراسة على وحدة ( الكهرباء) في مقرّر العلوم، للصّفّ الرّابع الأساسيّ، في الفصل الدّراسي الثاني، للعام(2018/2019).
وأوصت الدّراسة بضرورة تشجيع المعلّمين لاستخدام التّعلّم المدمج، بتوفير الإمكانات الّلازمة، و البيئة المناسبة للتعلم المدمج، واعتماد التّعلّم المدمج في تعلّم العلوم في مختلف الصّفوف والموادّ الأُخرى. 

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة العساف رئيسًا ومشرفًا ، والدكتورة خالدة شتات عضوا من داخل الجامعة، ومن جامعة جرش الدكتور يوسف احمد جرايدة عضوًا خارجيًا.