آخر المستجدات
ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء إصابة طبيب في مستشفى البشير بفيروس كورونا امريكا ستلغي تأشيرات الطلاب الأجانب بجامعات تعطي دروسها عبر الإنترنت التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف الفايز: قرار اليونسكو حول القدس يؤكد على جميع عناصر الموقف الأردني إزاء البلدة القديمة وأسوارها مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي مطالبين بإتاحة زيارتهم ونقل أسرهم إلى عمان.. فعالية لأهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية مساء الأربعاء ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش استخدام التّعلّم المدمج في تحصيل الطلبة في مقرّر العلوم

الاردن 24 -  

 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان "أثر استخدام التّعلّم المدمج في تحصيل طلبة الصّفّ الرّابع الأساسيّ في مقرّر العلوم في مدارس محافظة العاصمة عمّان"، للباحثة سحر محمود الحجّاوي.

وهدفت الدّراسة إلى استقصاء أثر التّعلّم المدمج في تحصيل طلبة الصّفّ الرّابع الأساسيّ في مقرّر العلوم في مدارس محافظة العاصمة عمّان.

واعتمدت الباحثة في مسعاها لتحقيق أهداف الدّراسة الى استخدام المنهج شبه التّجريبيّ، وقامت ببناء اختبار تحصيلي، تمّ التأكّد من صدقه وثباته، وإعداد المادة الكترونيًّا، اذ تمّ التأكّد من مناسبته للطّلبة بعرضه على محكميّن مختصّين في المجال، وطُبّقت الدّراسة على عّينة مكوّنة من(120) طالبًا وطالبة، وأُختيرت عّينة الدّراسة بالطّريقة القصديّة من طلبة الصّفّ الرّابع الأساسيّ في مدارس العقيق العالميّة، حيث تمّ توزيعهم على مجموعتين، مجموعة تجريبيّة مكوّنة من (60) طالبًا وطالبة، دُّرسوا باستخدام التّعلّم المدمج، ومجموعة ضابطة مكوّنة من (60) طالبًا وطالبة، دُّرسوا باستخدام الطريقة الاعتياديّة، حيث طُبّقت الدّراسة على وحدة ( الكهرباء) في مقرّر العلوم، للصّفّ الرّابع الأساسيّ، في الفصل الدّراسي الثاني، للعام(2018/2019).
وأوصت الدّراسة بضرورة تشجيع المعلّمين لاستخدام التّعلّم المدمج، بتوفير الإمكانات الّلازمة، و البيئة المناسبة للتعلم المدمج، واعتماد التّعلّم المدمج في تعلّم العلوم في مختلف الصّفوف والموادّ الأُخرى. 

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة العساف رئيسًا ومشرفًا ، والدكتورة خالدة شتات عضوا من داخل الجامعة، ومن جامعة جرش الدكتور يوسف احمد جرايدة عضوًا خارجيًا.

 
Developed By : VERTEX Technologies