آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها .. رابط التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها الحكومة: بدأنا اجراءات استلام أراضي الباقورة والغمر.. وهذا مصير أراضي الملكيات الخاصة بعثة صندوق النقد الدولي في عمان استعدادا للمراجعة الثالثة أسعار الدواجن تلتهب وتصل لأرقام غير مسبوقة.. والزراعة تلوّح بفتح باب الاستيراد توقه يكتب عن الإستراتيجية القومية العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية عائلة المفقود العسكري حمدان ارشيد تواصل اعتصامها المفتوح في المفرق - صور ثلاث شرائح تقاعدية تضمنها صندوق التقاعد لنقابة المعلمين - تفاصيل ابو علي: اي سلعة قيمتها اكثر من دينار يجب أن تباع بفاتورة باستثناء البقالات والدكاكين الصغيرة ضجة اعلامية في لبنان بعد السماح بدخول شحنة أرز فاسدة رفضها الأردن - فيديو بعد اتهامها بـ"استعراض عضلاتها" في امتحان الفيزياء.. التربية: سنراعي كافة الملاحظات فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار الامن يباشر التحقيق مع خال طفل ظهر بمقطع فيديو اثناء الاعتداء عليه بشكل مهين ضغوط أميركية سعودية على الأردن بشأن الأقصى واللاجئين الفلسطينيين دراسة: الخسائر السياسية لازمة اللجوء السوري اكبر واهم من الخسائر الاقتصادية والاجتماعية طلبة توجيهي يشكون من "الفيزياء".. والوزارة ترد ذوو أبو ردنية يحملون الحكومة مسؤولية المضايقات التي يتعرض لها لثنيه عن الاضراب ربابعة: إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش استخدام التّعلّم المدمج في تحصيل الطلبة في مقرّر العلوم

الاردن 24 -  

 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان "أثر استخدام التّعلّم المدمج في تحصيل طلبة الصّفّ الرّابع الأساسيّ في مقرّر العلوم في مدارس محافظة العاصمة عمّان"، للباحثة سحر محمود الحجّاوي.

وهدفت الدّراسة إلى استقصاء أثر التّعلّم المدمج في تحصيل طلبة الصّفّ الرّابع الأساسيّ في مقرّر العلوم في مدارس محافظة العاصمة عمّان.

واعتمدت الباحثة في مسعاها لتحقيق أهداف الدّراسة الى استخدام المنهج شبه التّجريبيّ، وقامت ببناء اختبار تحصيلي، تمّ التأكّد من صدقه وثباته، وإعداد المادة الكترونيًّا، اذ تمّ التأكّد من مناسبته للطّلبة بعرضه على محكميّن مختصّين في المجال، وطُبّقت الدّراسة على عّينة مكوّنة من(120) طالبًا وطالبة، وأُختيرت عّينة الدّراسة بالطّريقة القصديّة من طلبة الصّفّ الرّابع الأساسيّ في مدارس العقيق العالميّة، حيث تمّ توزيعهم على مجموعتين، مجموعة تجريبيّة مكوّنة من (60) طالبًا وطالبة، دُّرسوا باستخدام التّعلّم المدمج، ومجموعة ضابطة مكوّنة من (60) طالبًا وطالبة، دُّرسوا باستخدام الطريقة الاعتياديّة، حيث طُبّقت الدّراسة على وحدة ( الكهرباء) في مقرّر العلوم، للصّفّ الرّابع الأساسيّ، في الفصل الدّراسي الثاني، للعام(2018/2019).
وأوصت الدّراسة بضرورة تشجيع المعلّمين لاستخدام التّعلّم المدمج، بتوفير الإمكانات الّلازمة، و البيئة المناسبة للتعلم المدمج، واعتماد التّعلّم المدمج في تعلّم العلوم في مختلف الصّفوف والموادّ الأُخرى. 

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة العساف رئيسًا ومشرفًا ، والدكتورة خالدة شتات عضوا من داخل الجامعة، ومن جامعة جرش الدكتور يوسف احمد جرايدة عضوًا خارجيًا.