آخر المستجدات
هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة
عـاجـل :

المتقاعدون العسكريون يؤكدون اجراءات جامعة البلقاء تجاه تدقيق مكرمة الجسيم

الاردن 24 -  
اكد وفد من الضباط المتقاعدين العسكريين من مناطق المملكة كافة خلال لقائهم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي قانونية اجراءات الجامعة تجاه تدقيق قبولات 18 طالبةً لا تنطبق عليهن أسس "الجسيم" ضمن المكرمة الملكية السامية. وقال الوفد في بيانه اليوم الاحد إننا ندعم الجامعة في تطبيق القانون والتشريعات التي تحكم سير العمل فيها وان ما قامت به تجاه تدقيق قبولات الجسيم هو في محض عملها ومهامها الرقابية وان الحالات التي وجدت لا تنطبق عليها شروط الجسيم حسب ما فسرته محكمة التمييز.
وكانت الجامعة أوضحت في بيان اصدرته اخيرا أنها طبقت تفسيرات وقرارات صادرة عن محكمة التمييز المتعلقة بشروط الجسيم والتي نصت على ان" كل طالب خرج من اعالة والده (أي تزوج) ثم قُبل في برامج الجامعة الأكاديمية غير مشمول بالمكرمة الملكية، وبحيث لا يتأثر أي طالب كان ضمن إعالة والده عند قبوله في البرامج الدراسية بالجامعة، ثم تزوج لاحقاً". وأكدت الجامعة التزامها بالقرار والتفسيرات الصادرة عنه، وتطبيقه على الطلبة كافة، لافتةً إلى أنه لا تملك أي جهة تفسير مواد القانون كونها فسرت من قبل محكمة التمييز.
--(بترا)