آخر المستجدات
الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات توقيف الناشطة نهى الفاعوري لمدة أسبوع في الجويدة الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط الإضراب يدخل أسبوعه الثاني ...المعلمون : نسبة الإضراب 100% وننتظر تلبية رئيس الوزراء لدعوة النقابة للحوار اليوم التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو المعلمين ترد على رسالة الرزاز: نشعر بالصدمة وخيبة الأمل من الاصرار على المراوغة.. والاضراب قائم الرزاز يوجه رسالة للأسرة التربوية: ندرس ملاحظات النقابة.. وآن الأوان لعودة الطلبة إلى صفوفهم النقل ل الاردن 24 : ترخيص شركتين لنقل الطلبة بالزرقاء وماركا وباب الطلبات مازال مفتوحا حماد يشكل لجنة تحقيق بعد تجديد جواز سفر مطلوب وهو خارج الأردن الضمان لـ الاردن24: ندرس إدخال بعض المهن التعليمية ضمن المهن الخطرة.. ولا يوجد لدينا تصنيف للمهن الشاقة
عـاجـل :

الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات

الاردن 24 -  
عبر عضوا مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين هديل غبون وعمر صبرة المحارمة، عن قلقهم إزاء النهج الحكومي المتصاعد في التضييق على الحريات العامة والحريات الإعلامية خلال الأسابيع الأخيرة، فيما أكدوا رفضهم لعقوبة التوقيف المسبق للصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، فيما يتعلق بقضايا النشر.

وفي بيان مشترك صدر الأحد تعقيبا على توقيف مالك قناة الاردن اليوم محمد العجلوني ومذيعة القناة رنا الحموز، أكدت غبون و المحارمة حق الصحافة والإعلام ممارسة دورهما في النقد والرقابة المسؤولة وضمن حدود القانون، في الوقت الذي تمسكا فيه أيضا بالحق في التقاضي، حيث تعتبر السلطة القضائية صاحبة الكلمة الفصل في البت في قضايا ما قد يندرج تحت بند الإساءة والقدح والذم.

وأكد البيان رفضهما التوقيف المسبق للصحفيين، حيث إن التوقيف في هذه القضايا عقوبة استباقية خصوصا أن قضايا النشر قضايا مدنية وليست جزائية التي تنتهي إلى عقوبات بالحبس.

و قالت غبون و المحارمة أن تصريحات الحكومة المتعلقة بتعزيز الحريات العامة يتناقض مع الممارسات العملية، حيث تفاقمت عمليات الاعتقال وملاحقة الناشطين والاعلاميين مؤخرا رغم أن حرية التعبير والرأي مصونة وفق أحكام الدستور .

اقرا ايضا: