آخر المستجدات
المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري
عـاجـل :

الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات

الاردن 24 -  
عبر عضوا مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين هديل غبون وعمر صبرة المحارمة، عن قلقهم إزاء النهج الحكومي المتصاعد في التضييق على الحريات العامة والحريات الإعلامية خلال الأسابيع الأخيرة، فيما أكدوا رفضهم لعقوبة التوقيف المسبق للصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، فيما يتعلق بقضايا النشر.

وفي بيان مشترك صدر الأحد تعقيبا على توقيف مالك قناة الاردن اليوم محمد العجلوني ومذيعة القناة رنا الحموز، أكدت غبون و المحارمة حق الصحافة والإعلام ممارسة دورهما في النقد والرقابة المسؤولة وضمن حدود القانون، في الوقت الذي تمسكا فيه أيضا بالحق في التقاضي، حيث تعتبر السلطة القضائية صاحبة الكلمة الفصل في البت في قضايا ما قد يندرج تحت بند الإساءة والقدح والذم.

وأكد البيان رفضهما التوقيف المسبق للصحفيين، حيث إن التوقيف في هذه القضايا عقوبة استباقية خصوصا أن قضايا النشر قضايا مدنية وليست جزائية التي تنتهي إلى عقوبات بالحبس.

و قالت غبون و المحارمة أن تصريحات الحكومة المتعلقة بتعزيز الحريات العامة يتناقض مع الممارسات العملية، حيث تفاقمت عمليات الاعتقال وملاحقة الناشطين والاعلاميين مؤخرا رغم أن حرية التعبير والرأي مصونة وفق أحكام الدستور .

اقرا ايضا: