آخر المستجدات
سطو مسلح على فرع بنك في المحطة وسلب مبلغ مالي وقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة بالتزامن مع جلسة ابو ردنية والعيسى مواطنون يتهمون الزراعة بالسماح بقطع أشجار سنديان عمرها ١٠٠٠ سنة.. والوزارة تنفي سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة المواصفات: مواصفات قياسية لبطاريات الهايبرد خلال 6 أشهر جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا!

اغلاق باب التسجيل لمبادرة معرض "بنت بلادي "

الاردن 24 -  
انتهت  مبادرة معرض "بنت بلادي " من مرحلة  التسجيل الالكتروني للراغبات من النساء الاردنيات  بالمشاركة في هذه المبادرة حيث  سجل  لمعرض عمان 17-20 تموز القادم  1020 مشاركة توزعن على القطاعات الثلاث  المشاركة ( الحرف اليدوية بنسبة 48% من المسجلات ، الاغذية والمشروبات بالمرتبة الثانية وبنسبة 43% فيما حل قطاع المنسوجات والازياء بالمركز الثالث وبنسبة 9%).

وجاءت مشاركة السيدات من العاصمة عمان الاعلى  بنسبة وصلت الى 42% من المسجلات ، كون المعرض الاول سيقام فيها ، ثم اربد بنسبة 12% ، محافظتي الزرقاء والعقبة  ثالثا بنسبة 7% لكل محافظة ، ثم جاءت البقاء بنسبة 6% ، يليها محافظة مادبا 5% ، اما محافظات  الطفيلة وجرش والمفرق فبلغت نسبة المسجلات  4% لكل محافظة ، وبنسبة 3% حلت معان والكرك وعجلون  .

  ومن المقرر ان يتم اختيار  عدد  من المسجلات  لتشكيل نحو 165 جناحا من مختلف القطاعات  اذ تعمل مبادرة بنت بلادي  على اطلاق منصة الكترونية لأكثر من الف سيدة من صاحبات الأعمال الصغيرة والمشاريع المنزلية  ، بالاضافة الى المعرض الذي سيعقد في عمان والزرقاء واربد والعقبة على فترات   تتيح للمرأة المنتجة من خلال منزلها  اكتساب  مهارات الانتاج والتسويق والقدرة على التشبيك من  مراكز التسوق  الكبرى والبيع المباشر  للجمهور الزائر للمعارض .

 وعبرت مجموعة من السيدات المسجلات للمشاركة في معرض  بنت بلادي  عن  تفاؤلهن بالمشاركة  وقدَمن  نبذة عن مشاريعهن ، خلود بوسف قالت " اسم مشروعي لمسه خلود للمخبوزات لعمل جميع انواع المأكولات شرقيه والحلويات بس تخصصي هو الخبز والمأكولات الصحيه وبعمل خبز صحي مثل خبز شوفان والقمح وشعير ووخبز شومر وخبزطحالب ثمار البحر"

اما عبير حمدانفقالت  مشروعي اسمه(الخرزه الذهبية) اقدم الاكسسوارات من الخرز والمشغولة باتقان ودقة يدوية  ، اراعي بها  جمال التصاميم وتناسق الالوان  وتامل ان تشارك في قطاع الحرف اليدوية   وهو ذات القطاع الذي تشارك به وفاء النعيم  من الصابون بالاعشاب الطبيعيه سجلت بالحرف اليدويه سميت بهذا الاسم لأن الأعشاب الطبيعه يلي يستخدمها في صنع منتجاتي بشرف إشراف كامل ع زراعتها من نفس البيئه وبالتالي  تقدم منتج متميز .

المشرف العام لمبادرة معرض بنت بلادي  السيد بلال البرماوي والرئيس التنفيذي لشركة العربية الاولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات ،  اكد على ان  الحلم سيصبح حقيقة للمرأة الاردنية ، وهي تشق طريقها نحو تمكينها  الاقتصادي بأن تكون صاحبة مشروع  دائم قادر على على الانتاج والتسويق الاحترافي من خلال ذراع  وطني يقدم الخدمة بالمجان في اقامة  معرض بنت بلادي في مختلف محافظات المملكة ، واكد البرماوي  على المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات الاقتصادية  الرسمية والخاصة في انجاح هذا الحدث  الاول على مستوى المملكة بهذه الالية والرؤى والتطلعات .