آخر المستجدات
المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري
عـاجـل :

الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد أمين عام وزارة الصحة، الدكتور حكمت أبو الفول، أن الوزارة ستناقش بعد عودة الوزير سعد جابر اجراء تعديلات على التشريعات الخاصة بمعالجة حوادث الاعتداء على الكوادر الصحية، وذلك من خلال تغليظ العقوبات على المعتدي وفرض حبس المعتدين وعدم التنازل عنه، مشددا على أن الوزارة لن تتهاون أبدا في ملفّ الاعتداء على كوادرها والتي كان اخرها الاعتداء على طبيب وطبيبة.

وقال أبو الفول لـ الاردن24 إن القانون يحفظ حقّ الدائرة التي يعمل بها الموظف في حال اسقاط الموظف حقّه الشخصي في قضايا الاعتداء، مشيرا إلى أن الوزارة لن تتنازل عن حقّها في محاسبة المعتدين أبدا.

ولفت إلى وجود اهتمام حكومي رفيع المستوى بحادثة الاعتداء على الطبيبة روان سامي، حيث أجرى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عدة اتصالات مع الوزارة لمتابعة القضية، بالاضافة لاتصالات وزير الداخلية ووزيرة الاعلام ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء مع الوزارة لمتابعة تفاصيل وتطورات القضية وحالة الطبيبة المعتدى عليها.

وحول الاتفاقية التي سبق أن وقعتها وزارة الصحة مع مديرية الأمن العام من أجل تأمين وحماية المؤسسات الصحية الحكومية والعاملين فيها، أكد أبو الفول أنها "انتهت"، فيما سيتمّ عقد اتفاقية جديدة تضع وزارة الصحة شروطها من أجل حماية بعض المستشفيات، ملمحا إلى أن الاتفاقية السابقة لم تطبق كما كان مفترضا، كما ستقرّ الوزارة بحقّ أي طرف الغاء الاتفاقية في حال لم يلتزم الطرف الآخر.

واستغرب أبو الفول تنامي ظاهرة الاعتداء على الكوادر الصحية التي لم يعتدها الأردنيون، متسائلا: "كيف يعتدي مواطن على طبيب موجود من أجل خدمته؟! وكيف يقبل مواطن فكرة الاعتداء على أنثى؟! هل يُراجع المريض المؤسسات الصحية من أجل تلقي العلاج أم الاعتداء على الموظفات والموظفين الذين يقدمون له الخدمة؟!".
اقرا ايضا: