آخر المستجدات
المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات توقيف الناشطة نهى الفاعوري لمدة أسبوع في الجويدة الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط الإضراب يدخل أسبوعه الثاني ...المعلمون : نسبة الإضراب 100% وننتظر تلبية رئيس الوزراء لدعوة النقابة للحوار اليوم التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو المعلمين ترد على رسالة الرزاز: نشعر بالصدمة وخيبة الأمل من الاصرار على المراوغة.. والاضراب قائم الرزاز يوجه رسالة للأسرة التربوية: ندرس ملاحظات النقابة.. وآن الأوان لعودة الطلبة إلى صفوفهم النقل ل الاردن 24 : ترخيص شركتين لنقل الطلبة بالزرقاء وماركا وباب الطلبات مازال مفتوحا حماد يشكل لجنة تحقيق بعد تجديد جواز سفر مطلوب وهو خارج الأردن
عـاجـل :

الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد أمين عام وزارة الصحة، الدكتور حكمت أبو الفول، أن الوزارة ستناقش بعد عودة الوزير سعد جابر اجراء تعديلات على التشريعات الخاصة بمعالجة حوادث الاعتداء على الكوادر الصحية، وذلك من خلال تغليظ العقوبات على المعتدي وفرض حبس المعتدين وعدم التنازل عنه، مشددا على أن الوزارة لن تتهاون أبدا في ملفّ الاعتداء على كوادرها والتي كان اخرها الاعتداء على طبيب وطبيبة.

وقال أبو الفول لـ الاردن24 إن القانون يحفظ حقّ الدائرة التي يعمل بها الموظف في حال اسقاط الموظف حقّه الشخصي في قضايا الاعتداء، مشيرا إلى أن الوزارة لن تتنازل عن حقّها في محاسبة المعتدين أبدا.

ولفت إلى وجود اهتمام حكومي رفيع المستوى بحادثة الاعتداء على الطبيبة روان سامي، حيث أجرى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عدة اتصالات مع الوزارة لمتابعة القضية، بالاضافة لاتصالات وزير الداخلية ووزيرة الاعلام ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء مع الوزارة لمتابعة تفاصيل وتطورات القضية وحالة الطبيبة المعتدى عليها.

وحول الاتفاقية التي سبق أن وقعتها وزارة الصحة مع مديرية الأمن العام من أجل تأمين وحماية المؤسسات الصحية الحكومية والعاملين فيها، أكد أبو الفول أنها "انتهت"، فيما سيتمّ عقد اتفاقية جديدة تضع وزارة الصحة شروطها من أجل حماية بعض المستشفيات، ملمحا إلى أن الاتفاقية السابقة لم تطبق كما كان مفترضا، كما ستقرّ الوزارة بحقّ أي طرف الغاء الاتفاقية في حال لم يلتزم الطرف الآخر.

واستغرب أبو الفول تنامي ظاهرة الاعتداء على الكوادر الصحية التي لم يعتدها الأردنيون، متسائلا: "كيف يعتدي مواطن على طبيب موجود من أجل خدمته؟! وكيف يقبل مواطن فكرة الاعتداء على أنثى؟! هل يُراجع المريض المؤسسات الصحية من أجل تلقي العلاج أم الاعتداء على الموظفات والموظفين الذين يقدمون له الخدمة؟!".
اقرا ايضا: