آخر المستجدات
القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد

شاهد - بعد الاعتداء عليها بالضرب.. فيديو للدكتورة روان تشرح فيه حيثيات الحادثة

الاردن 24 -  
أطلّت الدكتورة روان سامي والتي تعرضت لاعتداء من قبل مرافقي أحد المرضى في مستشفى الأمير حمزة بمقطع فيديو مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحدثت فيه عن حيثيات الاعتداء عليها بالضرب.

وقالت الدكتورة روان إن مريضا راجع المستشفى وكان بحاجة إلى دخول غرفة العناية الحثيثة، إلا أن جميع الأسرّة كان مشغولة، الأمر الذي دفعها للتواصل مع المناوب الاداري من أجل تأمين سرير له في مستشفى آخر، حيث حاول المناوب الاداري اجراء اتصالات مع المستشفيات الأخرى، مشيرة إلى أنها وفي نهاية ورديتها "الشفت" بدأت تتعرض لمضايقات من مرافقة المريض ومحاولات استفزاز تطورت إلى اطلاق عبارات مهينة وشتائم بحقّ ذوي الطبيبة.

وأضافت الدكتورة روان إنها طلبت من السيدة التوقف عن اهانتها تحت طائلة المسؤولية القانونية وامكانية طلب الحماية الأمنية، وهو ما حدث بعد استمرار الاهانات.

وتابعت: "طلبت الأمن وعدت إلى جهازي لاستكمال اجراءات مريض اخر، وواصلت السيدة الاهانة، فطلبت منها التوقف عن ذلك، قبل أن يوجّه أحد المرافقين وهو صديق عائلة المريض لكمة مفاجئة إليّ، أفقت منها والدماء تنزف من وجهي".

وشددت الدكتورة روان على أن "موضوع الأسرّة وتوفّرها لا علاقة للطبيب به، بل هي مشكلة تحتاج إلى حلول من جهات أخرى وليس الطبيب الذي يتواجد في المستشفى من أجل تقديم الرعاية الصحية والخدمة اللائقة للمواطن"، مضيفة: "نحن الأطباء جزء من هذا الشعب، واجبنا خدمتكم ومساعدتكم، لكن احترمونا قليلا".

واختتمت حديثها بالمطالبة بأن يتمّ تصنيف الاعتداء على الكوادر الصحية على أنه "حقّ عام"، وذلك كي لا تنتهي القضية بفنجان قهوة كما جرت العادة.