آخر المستجدات
المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط حول أثر العوامل التكنولوجية والتنظيمية والبيئية على تبني الأعمال الإلكترونية في الشركات"

الاردن 24 -  
عمان - نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص  الأعمال الالكترونية بكلية الاعمال بعنوان "أثر العوامل التكنولوجية والتنظيمية والبيئية (TOE) على تبني الأعمال الإلكترونية في الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن- في مدينة عمان"  للباحث علي رائد الشواورة.

وهدفتالدراسةإلىتقصي العوامل التكنولوجية والتنظيمية والبيئية ,ومعرفة تأثيرها على تبني الأعمال الإلكترونية وقد تم تطبيق هذه الدراسة  في الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن(مدينة عمان)
واعتمدت الدراسة على عينة مكونة من 289 استجابة استخدمت لاغراض الدراسة الاستكشافية فيما استخدمت عينة اخرى مكونة من 177 استجابة لغايات الدراسة التوكيدية وتطوير نموذج لقياس ابعاد البيئة التكنولوجية والتنظيمية والبيئية في عمان – الاردن, وقد تم جمع العينات على مدار شهرين ونصف ، وقد تم اخضاع العينة الى التحليل الاحصائي باستخدام التحليل العاملي التوكيدي ونمذجة المعادلات البنائية باستخدام AMOS  
وخلصت الدراسة الى ان العوامل التكنولوجية والتنظيمية تؤثر ايجابياُ على تبني الاعمال الالكترونية فيما تؤثر العوامل البيئية بشكل سلبي على تبني الاعمال الالكترونية، في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

واوصت الدراسة بان يتم التركيز على الجوانب المهمة في العوامل التكنولوجية والتنظيمية والبيئية والتي تم استكشافها وتوكيدها خلال مرحله بناء اداة الدراسة كما ان هنالك ضرورة لإحداث التغير التنظيمي والاستعداد التنظيمي لمواجهه ضغوط التكنولوجيا والاستفادة منها بما يتلاءم مع عمليات الشركة وكثافة الاستخدام ويجب توفير وتحسين المهارات اللازمة للتعامل مع حالة عدم التيقن فيما يخص التكنولوجي.واوصت الدراسة بأن تتوجه البحوث المستقبلية لشمول عينات اكبر وعلى فترات اطول, وشمول فئات اخرى من الموظفين, وفي منظمات بأحجام مختلفة. 

وتألفتلجنةالمناقشةمنالدكتورأمجد طويقات رئيسا،والدكتور محمد العضايلة مشرفًا ،ومنجامعةالبلقاء التطبيقية الدكتورمحمد عطوة المعايطة عضواخارجيا.