آخر المستجدات
المعاني ل الاردن 24 : لن نجري تقييم لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام من قبل مجلس الوزراء الصبيحي ل الاردن 24 : لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش فاعلية برمجية إلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة المرحلة الأساسية بالاردن

الاردن 24 -  
 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم  بكلية العلوم التربوية بعنوان "فاعلية برمجية إلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة المرحلة الأساسية في الأردن"، للباحثة عفراء محمد سيف.

وهدفت الدراسة لإستقصاء فاعلية البرمجية الإلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية  لطلبة المرحلة الأساسية في الأردن.

واعتمدت الباحثة المنهج شبه التجريبي لتحقيق هدف الدراسة، اذ تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة القصدية، والتي تكونت من (50) طالبا وطالبة من طلبة الصف السادس الأساسي من مدرسة السامية الدولية في العاصمة عمان، للفصل الدراسي الثاني من العام 2018/2019، فيما وزعت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين، ضمت الاولى التجريبية التي تكونت من (25) طالبا وطالبة، تم تدريسها مادة اللغة الإنجليزية باستخدام برمجية إلكترونية تم رفعها على موقع الكتروني، كما و المجموعة الضابطة التي تكونت من (25) طالبا وطالبة، تم تدريسها مادة اللغة الإنجليزية بالطريقة الاعتيادية، كما وتم إعداد أداتي الدراسة، وهما البرمجية الإلكترونية والاختبار التحصيلي (قبلي وبعدي) لتحقيق مسعى الدراسة، وتم التحقق من صدقهما وثباتهما.

وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية، لصالح المجموعه التجريبية في الاختبار البعدي، والتي درست باستخدام البرمجية الإلكترونية، كما وﻛﺷﻔت اﻟدراﺳﺔ ﻋن ﻓﺎﻋﻠﻳﺔ اﻟﺑرمجية الإلكترونية ﻓﻲ تنمية مهارات اللغة الإنجليزية.  

وفي ضوء النتائج، أوﺻت اﻟﺑﺎﺣﺛﺔ ﺑﺎﺳﺗﺧدام البرمجيات الإلكترونية ﻓﻲ المدارس ﻟﻣﺎ لها ﻣن فاعلية ﻓﻲ ﺗﻧﻣﻳﺔ مهارات اﻠلغة اﻹﻧﺟﻠﻳزﻳﺔ.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتورة منال عطا الطوالبة رئيسًا ، والدكتور فادي عبد الرحيم عودة مشرفا، ، ومن الجامعة الاردنية الدكتور مهند انور الشبول عضوا خارجيا.