آخر المستجدات
النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني ل الاردن 24 : جميع الكتب متوفرة بالمدارس والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين الكوادر التدريسية الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش فاعلية برمجية إلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة المرحلة الأساسية بالاردن

الاردن 24 -  
 نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم  بكلية العلوم التربوية بعنوان "فاعلية برمجية إلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لطلبة المرحلة الأساسية في الأردن"، للباحثة عفراء محمد سيف.

وهدفت الدراسة لإستقصاء فاعلية البرمجية الإلكترونية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية  لطلبة المرحلة الأساسية في الأردن.

واعتمدت الباحثة المنهج شبه التجريبي لتحقيق هدف الدراسة، اذ تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة القصدية، والتي تكونت من (50) طالبا وطالبة من طلبة الصف السادس الأساسي من مدرسة السامية الدولية في العاصمة عمان، للفصل الدراسي الثاني من العام 2018/2019، فيما وزعت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين، ضمت الاولى التجريبية التي تكونت من (25) طالبا وطالبة، تم تدريسها مادة اللغة الإنجليزية باستخدام برمجية إلكترونية تم رفعها على موقع الكتروني، كما و المجموعة الضابطة التي تكونت من (25) طالبا وطالبة، تم تدريسها مادة اللغة الإنجليزية بالطريقة الاعتيادية، كما وتم إعداد أداتي الدراسة، وهما البرمجية الإلكترونية والاختبار التحصيلي (قبلي وبعدي) لتحقيق مسعى الدراسة، وتم التحقق من صدقهما وثباتهما.

وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية، لصالح المجموعه التجريبية في الاختبار البعدي، والتي درست باستخدام البرمجية الإلكترونية، كما وﻛﺷﻔت اﻟدراﺳﺔ ﻋن ﻓﺎﻋﻠﻳﺔ اﻟﺑرمجية الإلكترونية ﻓﻲ تنمية مهارات اللغة الإنجليزية.  

وفي ضوء النتائج، أوﺻت اﻟﺑﺎﺣﺛﺔ ﺑﺎﺳﺗﺧدام البرمجيات الإلكترونية ﻓﻲ المدارس ﻟﻣﺎ لها ﻣن فاعلية ﻓﻲ ﺗﻧﻣﻳﺔ مهارات اﻠلغة اﻹﻧﺟﻠﻳزﻳﺔ.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتورة منال عطا الطوالبة رئيسًا ، والدكتور فادي عبد الرحيم عودة مشرفا، ، ومن الجامعة الاردنية الدكتور مهند انور الشبول عضوا خارجيا.