آخر المستجدات
المعاني ل الاردن 24 : لن نجري تقييم لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام من قبل مجلس الوزراء الصبيحي ل الاردن 24 : لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة

الاسبوع الاول من رمضان: تراجع الطلب على القطايف.. والمطاعم تنتظر انتهاء "الولائم العائلية"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - عادت الحركة الشرائية إلى التراجع بعدما شهدت تحسنا نسبيا خلال الأيام القليلة التي سبقت شهر رمضان المبارك، حيث كان المواطنون يجهّزون للشهر الفضيل.

وشهدت الأسواق التجارية في الأسبوع الأول من رمضان هدوءا واضحا بعد حركة دبّت فيها لأيام معدود قبيل ومع بداية شهر رمضان.

مبيعات المواد الغذائية تراجعت

وقال نائب نقيب تجار المواد الغذائية، خلدون العقاد، إن الأسواق التجارية بدأت بالتراجع وأصبح الطلب على المواد الغذائية خلال اليومين الماضيين في أدنى مستوياته.

وأضاف العقاد لـ الاردن24 إن أسعار بعض المواد الغذائية ارتفعت في الأيام الأولى من شهر رمضان نظرا ارتفاع الطلب عليها، حيث ارتفعت أسعار الدواجن واللحوم والمواد الغذائية الأخرى.

ورجّح انخفاض الحركة الشرائية وعودتها إلى ما قبل شهر رمضان المبارك على المواد الغذائية خلال النصف الثاني من الشهر.

تراجع الطلب على القطايف والخبز

ومن جانبه، قال نقيب أصحاب المخابز عبدالاله الحموي، إن الطلب على الخبز تراجع بشكل كبير في شهر رمضان بنسبة 25% عنه في الأيام العادية.

وأضاف الحموي لـ الاردن24 إن الطلب على "القطايف" كان كبيرا في الأيام الأولى من رمضان، وذلك نتيجة عدة عوامل منها برودة الطقس وارتباطها بالشهر الفضيل إلا أنها تراجعت خلال اليومين الاخيرين.

ولفت إلى أن اقبال المواطنين على شراء الانواع الاخرى مثل أصابع زينب والعوامة له دور أيضا بالتراجع، مرجحا أن يكون هناك تحسن خلال الأيام المقبلة.

المطاعم تنتظر انتهاء "الولائم"

وأكد نقيب أصحاب المطاعم، عمر العواد، أن الاقبال على المطاعم لم يتغير خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأضاف العواد لـ الاردن24 إن الحركة ستتحسن خلال الأسبوعين القادمين، وذلك بعد انتهاء المواطنين من "الولائم والالتزامات العائلية".

ولفت إلى أن موجة اغلاقات سيشهدها القطاع خلال الأشهر المقبلة في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه الان.