آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

الاسبوع الاول من رمضان: تراجع الطلب على القطايف.. والمطاعم تنتظر انتهاء "الولائم العائلية"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - عادت الحركة الشرائية إلى التراجع بعدما شهدت تحسنا نسبيا خلال الأيام القليلة التي سبقت شهر رمضان المبارك، حيث كان المواطنون يجهّزون للشهر الفضيل.

وشهدت الأسواق التجارية في الأسبوع الأول من رمضان هدوءا واضحا بعد حركة دبّت فيها لأيام معدود قبيل ومع بداية شهر رمضان.

مبيعات المواد الغذائية تراجعت

وقال نائب نقيب تجار المواد الغذائية، خلدون العقاد، إن الأسواق التجارية بدأت بالتراجع وأصبح الطلب على المواد الغذائية خلال اليومين الماضيين في أدنى مستوياته.

وأضاف العقاد لـ الاردن24 إن أسعار بعض المواد الغذائية ارتفعت في الأيام الأولى من شهر رمضان نظرا ارتفاع الطلب عليها، حيث ارتفعت أسعار الدواجن واللحوم والمواد الغذائية الأخرى.

ورجّح انخفاض الحركة الشرائية وعودتها إلى ما قبل شهر رمضان المبارك على المواد الغذائية خلال النصف الثاني من الشهر.

تراجع الطلب على القطايف والخبز

ومن جانبه، قال نقيب أصحاب المخابز عبدالاله الحموي، إن الطلب على الخبز تراجع بشكل كبير في شهر رمضان بنسبة 25% عنه في الأيام العادية.

وأضاف الحموي لـ الاردن24 إن الطلب على "القطايف" كان كبيرا في الأيام الأولى من رمضان، وذلك نتيجة عدة عوامل منها برودة الطقس وارتباطها بالشهر الفضيل إلا أنها تراجعت خلال اليومين الاخيرين.

ولفت إلى أن اقبال المواطنين على شراء الانواع الاخرى مثل أصابع زينب والعوامة له دور أيضا بالتراجع، مرجحا أن يكون هناك تحسن خلال الأيام المقبلة.

المطاعم تنتظر انتهاء "الولائم"

وأكد نقيب أصحاب المطاعم، عمر العواد، أن الاقبال على المطاعم لم يتغير خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأضاف العواد لـ الاردن24 إن الحركة ستتحسن خلال الأسبوعين القادمين، وذلك بعد انتهاء المواطنين من "الولائم والالتزامات العائلية".

ولفت إلى أن موجة اغلاقات سيشهدها القطاع خلال الأشهر المقبلة في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه الان.