آخر المستجدات
الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولا نستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز
عـاجـل :

ملص يقدّم مقترحا يحلّ مشكلة الطريق الصحراوي بشكل نهائي

الاردن 24 -  
مع تزايد أعداد الحوادث على الطريق الصحراوي، اقترح أحد أبرز الخبراء في مجال الطرق والأشغال المهندس ميسرة ملص حلّا قال إنه يحتاج إلى قرار جريء من وزير الأشغال العامة والاسكان، ويتعلق بتحسين التحويلات المرورية المؤقتة لتصبح بمواصفات عالية لحين استكمال أعمال المشروع.

وأضاف ملص إن كلفة هذا المقترح والتحويلات قد تصل إلى 6 مليون دينار، غير أنها ستجعل لدينا طريقا بمواصفات عالمية نُفاخر بها، بالاضافة إلى أنه سيُجنبنا سقوط المزيد من الضحايا من فلذات أكبادنا.

ولفت إلى أن هذه التحويلات ستلغى مع استكمال أعمال الطريق نهاية العام المقبل ويستغنى عنها، ليصبح الطريق بمواصفات عالمية نفاخر به كما حصل بطريق الازرق والذي كان يسمى طريق الموت، مشيرا إلى أن "المعضلة الآن أن المسارب الجديدة والتي يبلغ عرضها حوالي ١٥ مترا وتستعمل بالاتجاهين تحتاج إلى حواجز وسطية تفصل الحركة القادمة من العقبة عن تلك المتجهة إليها.

واختتم حديثه بالتأكيد على أنه ورغم كونه "القرار المالي في الحكومة صعب الآن"، لكن رئيس الوزراء مطالب بتوفير تمويل مالي اضافي لوزارة الاشغال لتتمكن من انجاز ذلك.