آخر المستجدات
صندوق النقد الدولي يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الاوسط منذ 50 عاما الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

المعاني لـ الاردن24: دمج وزارتي التربية والتعليم العالي فكرة قيد الدراسة.. ولم نتخذ أي اجراء

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفى وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي، الدكتور وليد المعاني، اتخاذ أي اجراءات أو تشكيل لجان من أجل دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، مؤكدا أنه لم يجرِ اتخاذ أي خطوات عملية بهذا الاتجاه.

وقال الوزير المعاني لـ الاردن24 إن الموضوع ما زال مجرّد فكرة تحتاج إلى دراسة وافية، كما تستوجب الاطلاع على تجربة الدول الأخرى في هذا الملف بهدف الوقوف على كيفية تعامل تلك الدول مع التعليم العالي قبل البدء بعملية الدمج.

ولفت إلى أن التعليم العالي في الأردن كان يُدار في بداية الأمر وتحديدا خلال أعوام (1960 - 1979) عبر وحدة في وزارة التربية والتعليم، ثم عن طريق مجلس تعليم عالي خلال الأعوام (1980 - 1984، و1998 - 2001)، فيما تولّت الوزارة شؤون التعليم العالي خلال السنوات (1985 - 1997، و2002 - الآن).
 
 
Developed By : VERTEX Technologies