آخر المستجدات
نديم لـ الاردن٢٤: تدخل الفايز والطراونة يبشر بامكانية العودة لطاولة الحوار.. ولدينا قاعدة أساسية وهادنة لـ الاردن٢٤: اعلان أسماء المستفيدين من البعثات الخارجية بعد انتهاء المناقلات جابر لـ الاردن٢٤: أوشكنا على التوصل لاتفاق مع النقابات الصحية.. ولا مساس بالمكتسبات إنطلاق انتخابات الكنيست الإسرائيلي..نتنياهو يسعى للحسم فتح شارع الجيش امام الحركة المرورية احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار النواصرة: الحكومة تعمل عكس توجيهات الملك وكلنا نعاني من ادارتها.. وهذا ما سنفعله في المرة القادمة - فيديو ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم

ساحة لبيع الأحلام

كامل النصيرات

أقترح على الحكومة إيجاد قطعة أرض طويلة عريضة وهندستها بشكل جيد يليق بالأردني ..وتكون هذه القطعة مخصصة لبيع الأحلام ..!
لا تعجبوا من فكرتي..فأن تجد ساحة تقف على أحد مسارحها وتروي للزبائن حلمك الكبير أو أحلامك الصغيرة والتي لم تستطع تحقيقها خلال عمرك الطويل ؛ فذاك أهون ألف مرّة من أن تموت أحلامك ولا يعلم عنها أحد..! وأهون من أن تموت بقهرك وأنت تنظر لأحلامك تنهار أمامك واحداً تلو الآخر..!
ما الذي يمنع أن تكون للأحلام ساحة؟ قد يذهب الذهن بكم إلى ساحات الحرية ..ولكن فكرتي ليست كذلك..فكرتي أن تبيع أحلامك بالفعل..أن تتخلى عنها جميعاً ..أن تكون إنساناً بلا أحلام ليرضى عنك الجميع..! وأن يكون هناك مشتر وشهود وسماسرة..أن تتم المكاتبة علناً ..أن توقع بدموعك أو بحبرك ..أن تتنازل عن أحاسيسك المعلومة والمكتومة..أن تؤخذ عليك المواثيق بألاّ (تطعز) بهذه الأحلام بعد البيع وألاّ تقلل من قيمتها..!!
ساحة لبيع الأحلام حلّ معقول ومنطقي في زمن أصبح الحلم الصغير لا يقتل صاحبه فقط بل يقتل نسله ويورثهم عداوة أعداء الأحلام..!
وإني أول من يبيع أحلامه بتلك الساحة لأشتري بثمنها أحلاماً أخرى من نفس الساحة..!