آخر المستجدات
التربية تعلن موعد الاختبارات التحصيلية للتوجيهي  الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات الجبور لـ الاردن24: ترخيص شركة جديدة للاتصالات عبر الانترنت.. وسنوقف منح التراخيص المالية تؤخر تعيين معلمين بدل المحالين على التقاعد! مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا عالميا إلى أكثر من 2600 شخص سعيدات لـ الاردن24: أسعار المحروقات انخفضت 3- 6.5% التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة المعلمين تلتقي الرزاز وفريقا وزاريا لانفاذ اتفاقية تعليق الاضراب - تفاصيل
عـاجـل :

ساحة لبيع الأحلام

كامل النصيرات

أقترح على الحكومة إيجاد قطعة أرض طويلة عريضة وهندستها بشكل جيد يليق بالأردني ..وتكون هذه القطعة مخصصة لبيع الأحلام ..!
لا تعجبوا من فكرتي..فأن تجد ساحة تقف على أحد مسارحها وتروي للزبائن حلمك الكبير أو أحلامك الصغيرة والتي لم تستطع تحقيقها خلال عمرك الطويل ؛ فذاك أهون ألف مرّة من أن تموت أحلامك ولا يعلم عنها أحد..! وأهون من أن تموت بقهرك وأنت تنظر لأحلامك تنهار أمامك واحداً تلو الآخر..!
ما الذي يمنع أن تكون للأحلام ساحة؟ قد يذهب الذهن بكم إلى ساحات الحرية ..ولكن فكرتي ليست كذلك..فكرتي أن تبيع أحلامك بالفعل..أن تتخلى عنها جميعاً ..أن تكون إنساناً بلا أحلام ليرضى عنك الجميع..! وأن يكون هناك مشتر وشهود وسماسرة..أن تتم المكاتبة علناً ..أن توقع بدموعك أو بحبرك ..أن تتنازل عن أحاسيسك المعلومة والمكتومة..أن تؤخذ عليك المواثيق بألاّ (تطعز) بهذه الأحلام بعد البيع وألاّ تقلل من قيمتها..!!
ساحة لبيع الأحلام حلّ معقول ومنطقي في زمن أصبح الحلم الصغير لا يقتل صاحبه فقط بل يقتل نسله ويورثهم عداوة أعداء الأحلام..!
وإني أول من يبيع أحلامه بتلك الساحة لأشتري بثمنها أحلاماً أخرى من نفس الساحة..!