آخر المستجدات
عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي
عـاجـل :

الجمارك الأردنية و"الشرق الأوسط " تبحثان سبل تعزيز الريادة الوطنية

الاردن 24 -  
 عمان – أكد مدير عام دائرة الجمارك الأردنية اللواء عبدالمجيد الرحامنة على الشراكة الدائمة مع جامعة الشرق الأوسط بما يحقق أهداف مستقبلية تسهم في خدمة الوطن وتلبية احتياجات أبنائه.
جاء ذلك خلال استضافة مدير عام دائرة الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة. لرئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصرالدين، و رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة ووفد أكاديمي من الجامعة.
ويأتي هذا اللقاء في اطار تنفيذ بنود الاتفاقية التي أبرمها الجانبين وبلورتها على أرض الواقع والتي نصت على التعاون المشترك في الاستخدام الأمثل للبيانات المتاحة، وتبادل المعلومات لتصميم حلول مبتكرة ما بين الجانبين، ، اضافة لإعداد وتوفير البرامج التدريبية والتثقيفية الملائمة والمتخصصة لبناء وتعزيز القدرات التنافسية، لخلق مشاريع ابتكارية تساعد في ايجاد حلول جمركية في المملكة والمنطقة عقد دورات تدريبية عن طريق خبراء محليين ودوليين بهدف تنمية القدرات الريادية والتمكين من الإلمام بكافة الإجراءات التي من شأنها تحويل الأفكار إلى مشاريع قائمة.
واشاد اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة بسمعة جامعة الشرق الاوسط الاكاديمية، ودعمها المتواصل لمؤسسات الوطن وأبنائه، مشيرًا أن هذه اللقاءات تهدف الى بلورة الشراكة الحقيقة بين الدائرة ومؤسسات الوطن وتكريسها لمفهوم التعاون والتبادل والتشارك بالخبرات المتوافرة ما بين القطاعين الخاص والحكومي .
من جانبه اشاد الدكتور ناصرالدين بدائرة الجمارك ومدى التطور الذي وصلت في مختلف ميادين العمل الجمركي ،وانفتاحها على كافة القطاعات الحكومية والخاصة واتباعها سياسة مرنة في كافة مجالات العمل الجمركي ، مثننا كل ما تقوم به من حماية جمركية وبوابة أمنية للوطن والمواطنين.
كا أكد الدكتور ناصرالدين أن جامعة الشرق الأوسط تتبع سياسة الباب المفتوح مع كافة مؤسسات الوطن انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية ستبدأ بتفعيل الشراكة بدراسات احتياجات دائرة الجمارك من دورات وورش عمل وتأهيل منتسبيها على أيدي أكاديميين مخضرمين من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة ، وتجنيد كافة مرافق الجامعة ومراكزها خدمة لدائرة الجمارك ومنتسبيها.
وتخلل الزيارة جولة في دائرة الجمارك والاطلاع على أبرز الانجازات التي قامت بها الدائرة في السنوات الاخيرة ومدى التطور الذي واكبها في العمل الجمركي والاطلاع على التجهيزات الحديثة المواكبة للمستجدات وامتلاكها لتقنيات وأنظمة أتمتة متطورة وحديثة جعلت منها انموذجًا متميزا بين مثيلاتها أقليميا وعربيا.
.