آخر المستجدات
إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي امريكا- مظاهرات رافضة لمشروع الضم اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات صدور الدليل الخاص بالاشتراطات الصحية والوقائية لمراكز ومدارس التربية الخاصة استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الضمان الاجتماعي: لا نشجع على سياسة الإحالة المبكرة للتقاعد الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق

كركوبيا والسلالولا

كامل النصيرات

حلمتُ بالأمس حلماً عجيباُ : رأيتُ – خير اللهم اجعله خيراً- أن هناك دولة على الخريطة اسمها ( كركوبيا) والناس فيها متشابهون في الأشكال واللباس أكثر من الصينيين..ولم أستطع ان أفرّق بين نسائها ورجالها..وكلّهم ينظرون إليّ بتبجيل كبير.. بل كانت تحيّتهم لي بطريقة لم أشاهدها من قبل ؛ يتقدّم الجميع منّي ويلفّون واحداً واحداً حولي..يبوّسون كتفيّ وظهري وينبطحون على الأرض ويقول كل واحد منهم وهو منبطح : سلالولا..! علماً إنني في الحلم كنتُ ألبس (شبشب بلاستيك) و بنطلون جينز مقرقط (من قلة الغسيل) و قميصاً بلا أزرار..!

وفجأة ؛ وبلا مقدمات ..حملوني ..بل تداوروا على حملي وهم يصيحون بموسيقى صاخبة جميلة : سلالولا؛ سلالولا؛ سلالولا..واجلسوني على (تنكة ) كبيرة وأعطوني (بربيش غاز) طوله يمكن أكثر من مترين ..وكشفوا عن ظهورهم واحدا واحداً وهم يقولون : سلالولا..سلالولا..! ففهمت أن المطلوب مني أن أجلدهم على ظهورهم بالبربيش لأن واحداً منهم حمّر عينيه عليّ وقال لي بالإيماء والصراخ: سلالولا..

فرح الجميع بعد جولة ضرب السلالولا..ولا أعلم للآن : هل نصّبوني رئيساً على (كركوبيا) أم أنا رئيس لجنة ؛ أم إنني إمبراطور..ولكنهم يصرّون على (السلالولا) بشكل غريب.! ولا أعلم لماذا قدّسونني ؟ ولماذا اصروا عليّ أن أضربهم..؟

معقول السلالولا شيءٌ كويسٌ؟ أفيدونا يا خبراء الأحلام ..ما تفسير كركوبيا التي تشتهر بالسلالولا..؟!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies