آخر المستجدات
الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الرزاز يجيز خفض رواتب العاملين في القطاعات المتضررة بنسبة ٣٠-٦٠٪.. وانهاء خدمات عمال المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى الرزاز يجيز خفض رواتب العاملين في القطاعات المتضررة بنسبة ٣٠-٦٠٪ السير: الأحد للسيارات ذات الأرقام الفردية في عمان والبلقاء والزرقاء رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات النتائج الاولية لمخالطي مصاب نحلة سلبية الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم صحة اربد: المصابة الجديدة بكورونا تقيم في منزل تحت الحجر منذ أسبوعين تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأردن الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ

نحن على الطبيعة

كامل النصيرات
اترك الطبيعة تمشي ولا تعبث بها..مشكلتنا أن الشعب و الحكومات غير مقتنعين بالطبيعة..كلاهما يريد أن يغيّرهما إمّا حبّاً في العبث نفسه أو حبّاً في التغيير أو حبّاً في أيّ شيء يشعر كلّ طرف بأنه جلاد والآخر ضحيّة..!
الطبيعة لا يدركها إلاّ من يريدون أن يبنوا بنيانهم على أرض متينة ويريدون أن يكون العلم قاسماً مشتركاً في التعاطي مع كلّ شيء ..وليس من يرون العادات و التقاليد حَكماً في كل الأشياء ..ويرون ردّة الفعل القاتلة و المُخرِّبة مبررة لأنها (ردة فعل فقط)..!
الصراحة : عندما يخص الكلام الشعب و الحكومة يصبح ملغوماً ؛ وأجدني أسير على حبل رقيق في الهواء ؛ أخاف من هذا ومن تلك ..فالاثنان لا يرحمان ..وكلاهما وقت الجد يريدك أن تكون في صفّه أي محارباً معه ولو كان على باطل..وأغلب الأوقات هما على باطل لأنهما يمشيان عكس الطبيعة..
يقول مالك حداد في إحدى تخبيصاته المدهشة :
 لا شيء في الطبيعة يعيش لنفسه ..
النهر لا يشرب ماءه 
الأشجار لا تأكل ثمارها
هذا قانون الطبيعة
فلنكن عوناً لبعض ولا نكن سبباً لتعاسة بعضنا البعض
 
Developed By : VERTEX Technologies